نهر النيلولايات
أخر الأخبار

نائب والي نهر النيل يؤكد أهمية تعزيز القيم الدينية في مواجهة إفرازات الحرب المفروضة على اهل السودان

عطبرة: زول نت

 

شدد الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف نائب والي نهر النيل ووزير الثقافة والإعلام والاتصالات، على أهمية تعزيز القيم الدينية في المجتمع السوداني، خاصة في ظل التحديات الجسيمة التي فرضتها الحرب.

 

جاء ذلك خلال مخاطبته حفل تخريج دفعة جديدة من حافظات القرآن الكريم بمركز الروح والرياح لتحفيظ القرآن الكريم بعطبرة، بحضور نخبة من القراء والمشايخ وممثل الشؤون الدينية بالولاية.

 

وأشاد نائب الوالي بدور المركز في تعزيز مكانة القرآن الكريم وتخريج حافظات يحفظن كتاب الله، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في وقت حرج يتطلب فيه تكاتف الجهود لبناء مجتمع قوي، مضيفا أن الحرب أفرزت تحديات جديدة تستدعيف العمل على تعزيز القيم الدينية والاجتماعية، خاصة لدى الشباب، لبناء جيل واعٍ بدوره وداعم لوطنه.

 

ودعا الشريف مراكز تحفيظ القرآن إلى تكثيف جهودها في تذكير المجتمع بأهمية القرآن الكريم والقيم الإسلامية، وتربية جيل متمسك بهويته الوطنية والدينية. كما حث على ضرورة استثمار طاقات المرأة السودانية وتدريبها في مختلف المجالات، مشيراً إلى دور المراكز القرآنية المحوري في هذا الصدد.

 

ونقل الشريف تحيات السيد والي الولاية الدكتور محمد البدوي عبد المجيد أبو قرون وتأكيده على دعمه الدائم لأهل القرآن، متمنياً النصر لقواتنا المسلحة في كافة جبهات القتال.

 

من جانبه، ثمن الشيخ عوض رحمة الله اهتمام حكومة الولاية بمراكز تحفيظ القرآن الكريم، مؤكداً على بركات حفظ القرآن الكريم وأثره في حياة الفرد والمجتمع.

 

وفي ختام الحفل، تم تكريم الخريجات بعدد من الاهداءات والجوائز التشجيعية وتم تقديم تلاوة قرآنية عطرة من القارئ الشيخ الزين التي نالت استحسان الحضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى