محلية
أخر الأخبار

الائتلاف السوداني للتعليم للجميع : ينظم ورش تدريبية لتسجيل المواليد لمنسوبي السجل المدني بولاية البحر الأحمر

بورتسودان :محمد مصطفى

نظم الائتلاف السوداني للتعليم للجميع بالشراكة مع منظمة اليونسيف و الإدارة العامة للسجل المدني بولاية البحر الأحمر ورشة تدريبية لتسجيل المواليد خلال شهر أكتوبر وحتي ديسمبر لمنسوبي السجل المدني بالولاية.

وقالت العميد شرطة عبلة دفع الله مدير السجل المدني بولاية البحر الأحمر، لدي مخاطبتها افتتاح الورشة اليوم بدار الشرطة، ان كل سجلات المواليد بالولاية المسجلة عبرادارات الإحصاء والمراكز الصحية تم إدخالها في الحوسبة ، داعية المواطنين للاسراع في تسجيل المواليد والحاق جميع الأطفال في برنامج التسجيل، واضفت ان تسجيل المواليد حق كفله القانون السوداني وقانون الطفل للعام 291‪0م لكل طفل ولد بالبلاد سواء كان سوداني أو أجنبي الحق في الحصول على شهادة ميلاد، وتابعت بالقول أهمية التسجيل لضمان حقوق الأطفال في الحق في التعليم والصحة وغيرها من الحقوق.

وأشارت عبلة الي أن مشروع تسجيل المواليد شراكة بين السجل المدني ومنظمة اليونسيف والائتلاف السوداني للتعليم حيث يستهدف المشروع في المرحلة الأولى محليات بورتسودان ، سواكن وسنكات.

من جانبه قال منسق المشروع د.احمد عثمان أحمد، منسق المشروع بالائتلاف السوداني للتعليم للجميع، ان الورشة

تهدف الي توعية المجتمع علي أهمية تسجيل المواليد ومطلوباته ، مشيراً الي ان المشروع تم اعدادها من قبل الائتلاف السوداني للتعليم للجميع ومنظمة اليونسيف وتنفيذ الإدارة العامة للسجل المدني.

من جانبها أكدت رئيس الائتلاف السوداني للتعليم للجميع جميلة عمر زايد جوكلي، علي أهمية تسجيل المواليد لحفظ حقوق الأطفال، مشيرة الي أن السودان ملتزم بكل الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الطفل .

وناشدت جميلة الأمهات والاباء بالمسارعة في تسجيل أطفالهم، منوهة الي أهمية دور الإعلام في التوعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى