صحة
أخر الأخبار

1242 تراكمي الشفاء بالدبة ليصل عدد المتعافين إلى 3’97٪ حالة وعدد الوفيات اليومي صفرآ

متابعة : ليلى زيادة

أفادت آخر إحصائيات الشؤون الصحية بمحلية الدبة مساء اليوم الخميس الموافق3 / 10/ 2024م أن عدد الوفيات اليومية بالكوليرا بلغ صفرًا، فيما استقر العدد التراكمي للوفيات عند 22 حالة. كما سجلت المحلية 8إصابة جديدة بالمرض ، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى1275حالة. وتماثل للشفاء 20 ، وتراكمي الشفاء 1242′ لتصل نسبة المتعافين إلى 3′ 97٪ حالة.

 

كما أظهرت الإحصاءات أن 7 حالة ما زالت تتلقى العلاج في مركز العزل بمستشفى الدبة المركزي حتى مساء الخميس 3 اكتوبر/2024

 

جاء ذلك في تقرير قدمته لجنة الطوارئ الصحية خلال اجتماعها الدوري بمقر الوحدة الصحية بمحلية الدبة، برئاسة المدير التنفيذي لمحلية الدبة الاستاذ محمد صابر وبمشاركة اعضاء لجنة الطواري الصحية بالمحلية.

 

ناقش الاجتماع الوضع الصحي الراهن والتدابير المتخذة لمكافحة وباء الكوليرا، بما في ذلك استمرار إغلاق الأسواق من الساعة الواحدة ظهرأ وإغلاق جميع محلات المأكولات والمشروبات واللحوم والخضر والفاكهة لحين إشعار آخر . وأكدت لجنة الطواري الصحية أن الوضع الصحي في الدبة يسير نحو التعافي مقارنة ببداية انتشار الوباء، وانه يمضي نحو التعافي بفضل الإجراءات الوقائية المستمرة.

وأوضحت ان من الأشياء المساعدة لتخفيف المرض هى جهود الكادر الطبي والصحي العامل بكل تفاني في مركز العزل بمستشفى الدبة وجهود حكومة الدبة بقرارت قفل المدارس والأسواق وقرار مجانيأ الحمامات العامة وحملات النظافة المكثفة في رش الناقل ونقل النفايات وتوزيع الكلور كل هذه الإجراءات كانت لها وقعها الايجابي في تخفيف انتشار المرض.

وأكدت لجنة الطواري الصحية ان الوضع الراهن مطمئن وقريبأ سنعلن ان المحلية خالية من اي كلوريا

لكن بشرط أن يتبع المواطن الإجراءات الصحية السليمة بكلورة المياه وغسل الايدي باستمرار واذا شعر بأعراض المرض الإسراع بالوصول المستشفى (مركز العزل) حتى يتلقى نصيبه من الاهتمام والرعاية الصحيه والعلاج المجاني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى