صحة
أخر الأخبار

وزير الصحة يفتتح قسم الرنين المغناطيسي بمستشفى عطبرة: توفير الخدمات التشخيصية و العلاجيه في الولايات الآمنة هدف مشترك بين وزارة الصحة الاتحادية وشركة بنوتي

عطبرة : شبكة زول نت

يفتتح وزير الصحة الاتحادي، الدكتور هيثم محمد إبراهيم، يوم غد الأحد جهاز الرنين المغناطيسي الجديد في مستشفى عطبرة، وذلك ضمن جهود توطين العلاج بالداخل وتوسيع نطاق الخدمات التشخيصية المتطورة في الولايات الآمنة. الجهاز تم توريده وتركيبه بواسطة شركة بنوتي للأنشطة المتعددة، التي تعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة لتلبية الاحتياجات الطبية في الولايات الآمنة.

 

خطط مستقبلية لتوسيع الخدمات:

وقال المهندس حسام عبدالرحمن، مدير المشروعات بشركة بنوتي، في تصريحات صحفية أن الشركة قامت بتوريد وتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي في مستشفى عطبرة، وستقوم قريباً بتركيب أجهزة مماثلة في كل من بورتسودان والقضارف. وأشار حسام إلى أن شركة بنوتي في فتره ما بعد الحرب قد عملت علي تشغيل أجهزة الأشعة المقطعية في مدينتي أبوحمد وبورتسودان، وتوريد أجهزة إضافية للأشعة المقطعية إلى عطبرة وشندي، فضلاً عن توريد جهازين للقسطرة القلبية لمستشفيات بورتسودان ودنقلا.

 

التجهيزات قيد التنفيذ:

وأكد المهندس حسام أن جميع هذه الأجهزة الحيوية سيتم تشغيلها قريباً بعد اكتمال تجهيز المواقع اللازمة لها. هذه الخطوة تأتي ضمن خطة استراتيجية لتوفير أحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية في الولايات الآمنة، حيث تتولى بنوتي، وكيلة شركة سيمنز الألمانية، دوراً رئيسياً في توريد وتشغيل الأجهزة المتطورة مثل الرنين المغناطيسي، الأشعة المقطعية، القسطرة القلبية، والأشعة العادية.

 

شراكات استراتيجية واستمرارية في تقديم الخدمات:

 

وتعد شركة بنوتي للأنشطة المتعددة الوكيل الحصري لعدة شركات عالمية رائدة، من بينها سيمنز الألمانية للأجهزة الطبية، وفاريان الأمريكية المتخصصة في أجهزة العلاج الإشعاعي للأورام، وفريزينيس الألمانية لأجهزة غسيل الكلى، وفوجي اليابانية لمناظير الجهاز الهضمي، وقنتق الألمانية للأجهزة الجراحية والعناية المركزة و بايوسينسر الكوريه في مجال المعامل .

 

في ظل التحديات التي فرضتها الحرب، واصلت شركة بنوتي إمداد الولايات الآمنة بمحاليل غسيل الكلى وضمان استمرارية الصيانة الوقائية والدعم الفني لأجهزة العلاج الإشعاعي في مدينة مروي الطبية، المركز الوحيد المتبقي الذي يقدم هذه الخدمات في السودان. كما تساهم الشركة في سد الفجوة التشخيصية والعلاجية الناتجة عن خروج ولايتي الخرطوم والجزيرة من تقديم هذه الخدمات، من خلال توريد وتشغيل أجهزة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية والقسطرة القلبية في الولايات الآمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى