ولايات
أخر الأخبار

جهاز الأمن بشمال كردفان يتعهد بتهيئة البيئة بمستشفي العيون

متابعات: الزين كندوة

تعهد مدير جهاز الأمن والمخابرات العامة بولاية شمال كردفان العميد العوض محمد العوض بالمساهمة في تهيئة البيئة العامة بقسم العيون بمستشفي الأبيض التعليمي بإقامة يوم إصحاح بيئة في أو قبل نهاية الأسبوع الجاري من شهر سبتمبر للعام ( ٢٠٢٤ ) إستجابة للنداءات الصحفية..

وقال العوض من واجبنا المجتعمي أن يكون هذا القسم جاهزا لإعادة تشغيله ، لأهميته الحيوية لسكان الأبيض ، وعموم سكان الولاية والولايات المجاورة أيضا .

 

ومن جانبها رحبت مدير مستشفي العيون بالأبيض الدكتورة إيمان بهذه الخطوة من جهاز المخابرات العامة ، وقالت إن إصحاح البيئة مهم جدا لإزالة كل الحشائش بساحات المباني بقسم العيون .

واوضحت قائلة : بعد هذه المشكلة تأتي المشكلة الرئيسية التي تقف عقبة كؤد وعائقا حقيقيا في تشغيل المستشفي هي توفر مواعين بسعات كبيرة لحفظ المياه ، وأضافت صحيح إدارة التأمين الصحي بداءت صيانات في حوض تخزين المياه ، ولكن الحوجة لخزانات بلاستيكية تظل قائمة لتشغيل نظام السباكة بشكل كامل ، لان عمليات العيون تقوم في الأساس علي توفر الماء من غير إي إنقطاع .

 

ويذكر بأن الإستشاري في طب وجراحة العيون خليل علي إبراهيم زار المستشفي ظهر السبت الموافق( ٢١) سبمتبر برفقة مهندس المستشفي ، وتم تحديد مواقع الصيانات الضرورية المتعلقة بإستئناف العمل بقسم العيون .

وقال الدكتور خليل إبراهيم : بأن القسم جاهز للعمل اذا توفرت المياه، وتم عمل إصحاح بيئة ، ومعالجة توصيلات الكهرباء.

 

والجدير بالذكر بأن تشغيل قسم العيون بمستشفي الأبيض أصبح محل إهتمام كبير من والي الولاية الاستاذ عبدالخالق عبداللطيف وداعة الله، ومحل إهتمام أكبر من الصحفيين وغيرهم من القطاعات الاجتماعية بالولاية ، بالذات بعد تعنت إدارة مستشفي مكة لطب العيون بالأبيض وتأخيرها في توقيع عقد إعادة الخدمة للتأمين الصحي بولاية شمال كردفان.

 

وكشفت تقارير إستخباراتية تنشر لاحقا بأن مستشفي العيون ، واقسام أخري بمستشفي الأبيض كانت تتعرض لتخريب متعمد .

 

# كسرة متعلقة بمستشفي العيون بالأبيض: يا مدير عام وزارة الصحة دكتورة إيمان مالك هناك مبلغ أثنين مليار جنيه سوداني وصلت من جمعية (الجلكوما) خاصة بقسم العيون ومعها ألف قطرة …نحن نسأل هنا من هذا المبلغ لأنه لم يصل لقسم العيون بل تم الرفض بتسليمه لإدارة القسم وقتذاك __ صحيح هذا الإجراء لم يكون في عهدك كمدير عام ، ولكن بالطبع كنتي موجوودة بالوزارة …

 

عليه نرجو الإفادة لأن هناك ملفات فساد مالي ضخم أخري بالوزارة بصدد فتحها عاااااااجلا .

ودمتم،،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!