مقالات الرأي
أخر الأخبار

دور الاعلام في التنمية والنهضة بولاية نهر النيل – أخر العلاج – ✍️ خالد فضل السيد

المجهودات الكبيرة التي ظل يبذلها السيد والي ولاية نهر النيل محمد البدوي عبدالماجد للنهوض بالولاية اقتصاديا وتنمويا مجهودات جبارة تؤكد انه تم اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب.

وحسنا قام الوالي باصدار قرارات بتكوين اللجنة الفنية للمخططات الصناعية وقيام المدن الصناعية للنهوض بالولاية اقتصاديا ولوضع الخطط والاستراتيجيات المستقبلية للاستفادة من موارد الولاية في تحقيق الطفرة الاقتصادية في مجال الاستثمار وقد تكونت اللجنة من وزير الاستثمار والصناعة والتعدين الاستاذ عثمان عبدالرحيم ووزير المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية الاستاذة اميرة احمد حسن ووزير البني التحتية بالولاية المهندس سمير سعيد واعضاء اللجنة المدير التنفيذي لصندوق تنمية المحليات الاستاذ ابوبكر محمد الامين.

بهذه الخطوات الجادة التي قامت بها حكومة الولاية بتكوين اللجنة الاقتصادية للنهوض بالولاية بدات تتلمس الخطي للانطلاق اقتصاديا بعد وضع الاسس الممهنجة للعمل بها عبر هذه اللجان التي تم تكوينها لذات الغرض.

لدينا بعض الملاحظات حول تكوين هذه اللجنة والتي لاغبار عليها الا انها خلت في تكوينها من الاعلام ممثلا في وزارة الثقافة والاعلام والاتصالات بولاية نهر النيل بصفته يقع عليه ايضا العبء الكبير في المساهمة في التنمية والنهضة

فالاعلام يلعب دورا بارزا في عكس الوجه المشرق للمؤسسات والدول باعتباره مصدرا مؤثرا في نقل الاخبار والتحقيقات السياسية والاقتصادية والتنموية مما جعل الاهتمام به يتزايد اذ يعتبر راس الرمح في تحريك عجلة التنمية والاستثمار والانتاج عبر استخدام كافة وسائله ومنابره المتاحة.

وفي ظل التطور التكنلوجي وتعدد وسائل النشر من مواقع الكترونية ومنصات تواصل اجتماعي كالواتس والفيس وغيرها اصبح الاعلام رقما لايمكن تجاوزه لدوره الاستراتيجي في عكس توجهات الدول السياسية والاقتصادية والتنموية وقد لجات معظم الدول الاقتصادية الكبري للاعلام الداخلي والخارجي للاستفادة من مميزاته في النشر وعمليات الترويج.

نامل من حكومة الولاية ادراج الاعلام بهذه اللجنة الفنية باعتباره عضو اساسي يساهم في دفع عجلة التنمية والنهضة بالولاية وعكس الوجه المشرق لها والتعريف بها داخليا وخارجيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!