صحة
أخر الأخبار

اجتماع مشترك يجمع بين التامين الصحي بشمال كردفان ومحلية شيكان

شمال كردفان : فاطمة عوض

ضمن سلسلة الاجتماعات مع المدراء التنفيذيين بالمحليات التأم اليوم بقاعة ادارة فرع التامين الصحي بولاية شمال كردفان الاجتماع المشترك مع محلية شيكان بحضور المدير التنفيذي للمحلية والادارات العامة بالمحلية وادارات التامين الصحي والذي وقف على الخدمة التامينية بالمحلية والاشكالات التي تواجه الخدمة.

 

وأشاد المدير التنفيذي لمحلية شيكان الاستاذ عبدالناصر عبدالله بالتامين الصحي ودوره في تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين وايجاد الحلول رغم ظروف الحرب مشيرا إلى اعادة الخدمة بمركز صحي أمير بشراكة مع ديوان الضرائب قريبا.

 

واكد عبد الناصر تضافر الجهود لعمل التدخلات في حل مشكلة المياه بالشراكة مع المنظمات والمبادرات المجتمعية وديوان الزكاة لتغطية مركز القلعة ومركز ودالياس وايجاد بدائل لاستقرار الكهرباء.

 

وأوضح د. خطاب السماني عابدين مدير التامين الصحي بولاية شمال كردفان ان محلية شيكان تتميز بثقل خدمي جعلها في مقدمة المحليات في استعادة الخدمة مشيدا بالتعاون بتكامل الادوار بين التامين الصحي والمحلية داعيا إلى ضرورة التوسع الافقي في اداريات المحلية الاخرى لتحقيق الاتاحة والعدالة في تقديم الخدمة.

 

واستعرض مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحى بمحلية شيكان د.ضحوي عجب ضحوي تقرير الوحدة التنفيذية من يناير حتي اغسطس متناولا التغطية السكانية والتغطية الخدمية والمشروعات الاستراتجية التي نفذتها الوحدة اضافة إلى التحديات التي تواجه الوحدة التنفيذية.

 

كما اشاد مفتش شؤون الرئاسة رئيس اللجنة الفنية لتحسين المضخات وحفر الآبار بالمحلية بالمحلية إبراهيم هدي بالتقرير المقدم من قبل التأمين الصحي شيكان وعودة الخدمة للعديد من المراكز والإنفتاح في زيادة عدد المنافذ من قبل التأمين الصحي شيكان وقال ان التفكير في البدائل لحل مشكلات المياه والطاقة الكهربائية تخطيط إستراتيجي يتماشى مع خطط وبرامج المحلية

 

وابان مدير الادارة العامة للشئون الصحية بمحلية شيكان الاستاذ حافظ المرضي التنسيف مع الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي شيكان لاعادة خدمات التامين بمراكز المحلية تدريجيا من اجل استقرار الخدمة وتقديم خدمات مرضية للمواطن.

 

فيما اكد ممثل ديوان الزكاة بالمحلية الإسناد والدعم مجددا حرص ديوان الزكاة بمحلية شيكان دعمه للقضايا المتعلقة بصحة المواطن والذي كان لخدماته اثر على ارض الواقع ورضا المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!