اخبارنهر النيلولايات
أخر الأخبار

نحو بيئة سكنية صحية معافاة ،الصندوق القومي لرعاية الطلاب بنهر النيل يدشن معينات صحية للمجمعات السكنية

عطبرة : شبكة زول نت

 

برعاية كريمة من والي ولاية نهر النيل، وبحضور وزيرة الصحة ومدير جامعة وادي النيل، دشن الصندوق القومي لرعاية الطلاب عدداً من المعينات الصحية للمجمعات السكنية الطلابية، وذلك في إطار حرصه على تعزيز الصحة العامة والبيئة السكنية للطلاب. جاء هذا التدشين تحت شعار “نحو بيئة سكنية صحية معافاة”، بحضور قيادات الصندوق الاتحادية والولائية.

 

وأشادت الدكتورة ماجدة عبدالله وزيرة الصحة بالولاية بالدور الكبير الذي يلعبه الصندوق في مجال الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية، مشيرة إلى الجهود المبذولة في المجمعات السكنية من خلال توفير الكلور للمياه وحملات النظافة ومكافحة نواقل الأمراض،وتوفير المعينات الصحية،وأكدت الوزيرة أن هذه الخطوة تؤكد حرص الصندوق على توفير بيئة صحية آمنة للطلاب، معربة عن رضاها التام عن أداء الصندوق في هذا الشأن.

 

ووجهت الوزيرة إدارات الصحة بالمحليات إلى التعاون مع أمانات الصندوق لتحقيق شعار “نحو بيئة سكنية صحية معافاة”، موكده بان الصحة للجميع وبالجميع”.

 

من جانبه، أكد البروفيسور حسن حاج حمد الصائم، مدير جامعة وادي النيل أن حكومة الولاية وجامعة وادي النيل والصندوق وكل المؤسسات التعليمية تبذل جهوداً كبيرة لتوفير بيئة تعليمية صحية للطلاب. وأشار إلى استقبال الولاية لعدد كبير من الجامعات والكليات الخاصة من الولايات المتضررة من الحرب، مما يتطلب تضافر الجهود لتوفير بيئة صحية مناسبة.

 

بدوره كشف الأستاذ أحمد محمد حسين كلتوس، أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية، عن أن المعينات الصحية التي تم توفيرها تتضمن مجموعة متنوعة من العلاجات والأجهزة الطبية وأدوات النظافة، وذلك بتمويل تجاوز 17 مليون جنيه. وأكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الصندوق على توفير بيئة صحية آمنة تساعد الطلاب على التركيز على دراستهم، مشيدًا بدعم وزارة الصحة التي تكفلت بتوفير الكوادر الطبية اللازمة.

 

و عبر كلتوس عن شكره للأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب بالبلاد، الدكتور أحمدحمزة، على اهتمامه بفعاليات أمانة الولاية. كما أشاد بدعم حكومة الولاية لكافة برامج ومشروعات الصندوق.

 

ونشير الي ان الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب بالبلاد، تحدث في بداية الجلسة عبر تقنية الفيديو، معربًا عن تقديره الكبير للاستجابة السريعة لأمانة الولاية للتحديات الصحية وجهودها المبذولة في توفير المعينات اللازمة وتحسين البيئة الصحية بالمجمعات السكنية. وأشاد بالتعاون والتنسيق بين الصندوق والجامعات والمؤسسات الحكومية بالولاية، مؤكدًا على أهمية هذه الشراكة في خدمة الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!