اخبارولايات
أخر الأخبار

وزير التعليم العالي التأكيد يشدد على اهمية استمرار النشاط الأكاديمي والدراسة الجامعية بكافة مؤسسات التعليم العالي في الولايات. الآمنة

بورتسودان : فاطمة عوض

أكد بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية استمرار النشاط الأكاديمي والدراسة الجامعية بكافة مؤسسات التعليم العالي، معلناً عن تشجيع وزارته للدراسة في الولايات الآمنة، مع الاهتمام بجودة التعليم العالي، وتجهيز الخريجين لسوق العمل بما يغطي حاجة البلاد في هذه الفترة وما بعد الحرب.

جاء ذلك لدى زيارته لمركز امتحانات السنة النهائية لطلاب الطب بجامعة ابن سينا بمباني كلية الطب بجامعة البحر الأحمر، رافقه خلالها كل من الدكتور مرتضى علي عثمان مدير الإدارة العامة للتعليم العالي الخاص والأهلي والأجنبي، والدكتور أحمد عثمان مدير المكتب التنفيذي بالوزارة، حيث كان في استقبالهم دكتور النذير محمد مدير الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وأشاد بروفيسور دهب بمستوى التعاون القائم بين جامعة البحر الأحمر وعدد من الجامعات والكليات الخاصة، مؤكداً تشجيع الوزارة لتعزيز هذا التعاون، للاستفادة من الخبرات المتميزة للجامعات الحكومية.

من جهته أبدى دكتور مرتضى علي عثمان إعجابه بما حققته مؤسسات التعليم العالي غير الحكومي في ظل استهداف مليشيا الدعم السريع لها، لكنها لم تنكسر بل عملت على انتظام الدراسة فيها عبر كافة الطرق واستحدثت أنواعا جديدة من البرامج والتخصصات لتلبية متطلبات سوق العمل.

وثمّن مدير جامعة ابن سينا دور الوزارة الفاعل في استمرار العملية التعليمية، مؤكداً استعداد جامعته للتعاون مع كافة مؤسسات التعليم العالي الأخرى، وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والأكاديمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!