مقالات الرأي
أخر الأخبار

متى تبشرونا بضبط فوضى رسوم الجامعات سيدى وزير التعليم العالى ..؟! – #البعد_الاخر – ✍️ مصعب بريــر

» تحت عنوان “بشريات لطلاب التعليم العالى” أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي السوداني البروفيسور محمد حسن دهب، عن تدشين دليل مواقع الجامعات و الكليات للعام 2024م ..

 

» وأشار إلى أن إطلاق الدليل يأتي في إطار مساعي الوزارة لتسهيل حصول الطلاب و أولياء الأمور على المعلومات التي تمكنهم من الوصول لأماكن الجامعات و الكليات التي نزحت إليها بسبب الحرب، و كذلك بيانات الاتصال بمؤسسات التعليم العالي و مواقعها الإلكترونية، مؤكداً أن الوزارة تعمل بجد واجتهاد لاستمرار الدراسة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .. نكتفى

 

» الا تعلم سيدى الوزير بان جامعاتكم الحكومية والاهلية على السواء تتعامل الان بمزاجية غريبة فى فرط فوضى فرض الرسوم الجزافية على الخدمات الطلابية رغم انف هذه الظروف الاستثنائية القاهرة ؟! وبمبرر هذه الظروف الاستثنائية البغيضة ايضا ؟!

 

» ما المبرر الذى يدفع هذه الجامعات لفرض رسوم مليارية بمبرر رسوم التدريب ، رسوم الامتحانات ، رسوم الافادة ، رسوم ، رسوم ، وحتى ان كان الطالب قد سدد الرسوم الدراسية كاملة يتم حجب نتيجه حتى يدفع كل هذا المهرجان البائس من الرسوم الجزافية التى تتوالد فجر كل يوم كالباكتريا ..

 

» عن أى ظروف استثنائية تتحدثون سيدى الوزير وجامعاتك تتفنن فى قهر اولياء امور الطلاب المغلوب على امرهم ، فقد شفشف التتار الجدد عليهم لعنة الله والناس اجمعين منازلهم ومدخراتهم دون استثناء ، وماتبقى لهم هاهى جامعاتكم تستولى عليها دون مبرر ايضا ، ابتزاز قاسى يعانيه الطلاب واولياء امورهم لا يوجد له حتى ضوء فى نهاية النفق ..

 

بعد اخير :

 

خلاصة القول ، لقد استبشرنا خيرا بعد مؤتمر قضايا التعليم العالى الذى تم اقامته مؤخرا بالقاهر وما تلاه من تكوين لجنة لمراجعة وتوحيد مرجعيات رسوم الخدمات الطلابية حسما لهذه الفوضى الضاربه باطنابها فى ظل هذه الظروف الاستثنائية البغيضة ، وأخيرا ، متى تبشرونا بضبط فوضى رسوم الجامعات سيدى وزير التعليم العالى ..؟!

 

ليس لها من دون الله كاشفة

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

 

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا، و لا يرحمنا يا أرحم الراحمين

 

#البعد_الاخر | مصعب بريــر |

الاثنين (16 سبتمبر 2024م)

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!