علاقات دولية
أخر الأخبار

وصول سفينة مصرية ميناء بورتسودان تحمل 200طن من المساعدات الانسانية

بورتسودان : فاطمة عوض

استقبل وكيل وزارة الصحة الإتحادية د. عصمت مصطفى و والي ولاية البحر الأحمر المكلف الفريق ركن مصطفى محمد نور، وقائد قوات الدفاع الجوي السوداني ، وسفير جمهورية مصر العربية بالسودان هاني صلاح وطاقم السفارة، سفينة مساعدات انسانية مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الإجتماعي ووزارة الأوقاف والهلال الأحمر المصري تحمل 200 طن من الأدوية والمواد الغذائية، اليوم السبت ببورتسودان ورست بالميناء الشمالي ببورتسودان .

 

 

وفي تصريحات صحفية قال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د. عصمت مصطفى، ان استلام المعينات الطبية والإنسانية من المقدمة من جمهورية مصر العربية، من أدوية ومستهلكات طبية يبلغ 7 طن من جملة ال200طن حمولة الباخرة المصرية ابوسمبل2 ،مسجلاً صوت شكر للرئاسة المصرية على ماقدمته من معونات للشعب السوداني في ازمته الأخيرة عقب السيول والفيضانات ومازال يقدمونه من دعم مستمر .

 

واوضح د.عصمت ،أن المعينات موجهة إلى ولايتي البحر الأحمر والشمالية، مؤكداً على إيصالها لأصحابها المحتاجين .

 

 

من جانبه قال الفريق ركن مصطفى محمد نور والي ولاية البحر الأحمر المكلف، نحن في السودان نعلم تماماً والكثير من الدول اقدم علاقة بين شعبين هي العلاقة بين السودان ومصر، لذلك سمي شعب النيل في شماله وجنوب، مشيراً ان استقبال السفينة المصرية في الميناء الشمالي تحمل معينات اغاثية عبارة عن أدوية واغذية غير مستغربة على الشعب المصري، واضاف ان الكثير من الأشياء وصلت في الآونة الأخيرة من معدات طبية من الشعب المصري للشعب السوداني ونحن نقول للأخوة في مصرشكراً جزيلا ونشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وحكومته والشعب المصري العظيم كل فترة سند وعضد لاخوته في جنوب الوادي.

 

وفي ذات السياق قال السفير المصري بالسودان السفير هاني صلاح، إن السفينة التي وصلت بورتسودان اليوم تحمل 200 طن من المواد المختلفة مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الإجتماعي، ووزارة الصحة والسكان ووزارة الاوقاف وجمعية الهلال الاحمر المصرية.

 

واكد هاني ان هذه السفينة خرجت بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واشراف القائد العام للقوات المسلحة المصرية وان الرئيس السيسي ظل يردد دوما: مالناش غير بعض ويوجهنا بقوله : خلو بالكم من السودان.

 

واوضح هاني ان الشحنة ستوزع وفق رؤية الحكومة السودانية، وان ما قدمته مصر للسودان دور طبيعي لمصر وان مصر والسودان بلد واحد، مؤكداً ان البعثة المصرية مستمرة في منح التأشيرات للسودانيين بتعليمات مباشرة من القيادة السياسية في مصر، مشيراً الي وصول مليون و200 الف مواطن سوداني لمصر بعد الحرب في السودان وقال إن القاهرة مستمرةفي كافة المبادرات التي تعني بالشأن السوداني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!