صحة
أخر الأخبار

وزير الصحة :نسعي للتوسع في قطاع الدواء وعلاج المرضي و تدريب أطباء الزمالة ضمن البروتوكول المشترك بين البلدين

بورتسودان : فاطمة عوض

التقى وزير الصحة الاتحادي د.هيثم محمد إبراهيم سفير جمهورية مصر العربية بالسودان هاني صلاح، وذلك بمكتبه عصر اليوم بالحجر الصحي بورتسودان،بحضور عدد من قيادات الوزارة، وبحث اللقاء التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في قطاع الصحة.

 

وأشاد الوزير، بالعلاقات الثنائية الأزلية الراسخة بين الشعبين الشقيقين، وامتدح الوقفه الصلبة من قبل الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الصحة والسكان المصرية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنيين السودانيين بمصر عبرالبرتوكول ،قائلاً نسعي للتوسع في قطاع الدواء والعلاج ضمن البروتوكول المشترك. كما شكر سعادته سفير مصر لدي السودان للتسهيلات التي يقدمها و كذلك علي الدعم الطبي والإنساني المتوقع وصوله غا عبر الباخرة ابوسمبل-٢

 

ودعا الوزير،إلى استفادة السودان من الخبرات وتقنيات الصناعات الدوائية المصرية المتطورة وتدريب الكوادر في الوقت الراهن، وأعلن عن سياسة الوزارة الرامية لتحقيق الوفرة الدوائية عبر السوق المصري ،بالإضافة التنسيق للعمل المشترك والمساهمة تذليل العقبات للقطاع الخاص العامل في صناعة الدواء وحل مشكلة الندرة في المستقبل القريب.

 

وأشار الوزير، إلى أهمية اكمال إجراءات الكوادر الطبية للحصول على الزمالة المصرية ،كاشفاً عن 383 من الاطباء قدموا للزمالة المصرية منهم 108 تمت الموافقة الأمنية وفي انتظار التراخيص للتدريب و عدد 275 مقبولين في برنامج الزمالة وفي إنتظار الموافقة الأمنية، داعياً إلى تسهيل الاجراءات، و للمحافظة علي هذه العلاقة طويلة الامد في مجال التدريب بين البلدين .

 

ومن جهته طلب السفير المصري بالسودان هاني سلامة، من وزارة الصحة الاتحادية رفع كل ما تحتاجه من معينات فيما يتعلق بالصحة، وتعهد باتاحة خبرات مصر الدوائية وتقديم الدعم من اجل استمرار تقديم الخدمات الصحية.

 

وإلتزم السفير المصري بالعمل على تسهيل إجراءات الكوادر الطبية السودانية و كذلك التأشيرات للمرضي الذين يحتاجون السفر للعلاج بجمهورية مصر العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!