نهر النيلولايات
أخر الأخبار

خلال مخاطبته الورشة التدريبية لدور الإعلام الرسمي في الوضع الراهن والي نهر النيل يؤكد على أهمية الإعلام في تعزيز الأمن والاستقرار

عطبرة : شبكة زول نت

أكد والي نهر النيل، الدكتور محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون على الدور البارز والمؤثر للإعلام في تعزيز الأمن والاستقرار، داعياً إلى توحيد الجهود الإعلامية لخدمة الوطن.

 

جاء ذلك خلال مخاطبته بقاعة التامين الصحي بعطبرة صباح اليوم، فاتحة أعمال الورشة التدريبية، حول “دور الإعلام الرسمي في الوضع الراهن” ، والتي نظمتها الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية بالشراكة مع وزارة الثقافة والإعلام والاتصالات بولاية نهر النيل.

 

وشدد الوالي على أهمية وضوح رسالة الإعلام، مؤكداً أنها يجب أن تكون قائمة على أسس وطنية تساهم في رفع الحس الأمني لدى المواطنين.

 

وأشاد سيادته بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والإعلام والأكاديمية العليا في تنظيم مثل هذه الورش التدريبية، مؤكداً أهميتها في تطوير الكوادر الإعلامية.

 

من جانبه، أكد وزير الثقافة والإعلام والاتصالات بولاية نهر النيل، الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف، على أهمية صياغة مفاهيم جديدة في هذه المرحلة الدقيقة، تساهم في ترسيخ وحدة البلاد ودعم القوات المسلحة،ودعا الإعلام إلى التحلي بالمسؤولية الوطنية، والعمل على عكس الإنجازات التي تشهدها الولاية، وأشار الوزير إلى أن الإعلام يجب أن يكون في طليعة هذه الجهود وأن يساهم في تعزيز الروح الوطنية.

 

بدوره، أشار اللواء الفاضل قسم السيد عباس، وكيل الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية، إلى الدور المحوري للإعلام في مواجهة الحرب الإعلامية التي تشنها المليشيا المتمردة بدعم من أطراف إقليمية مشيرا إلى أهمية الدور الوطني للإعلام في إسناد مؤسسات الدولة وبث الطمأنينة في نفوس المواطنين.

 

وتناولت الورشة التدريبية عدداً من المحاور الهامة، منها دور الإعلام الرسمي في الوضع الراهن، والمحتوى الإعلامي، والأمن السيبراني واستهدفت الورشة مديري الإعلام في المحليات والوزارات، ومديري الإذاعة والتلفزيون والإذاعات المجتمعية بالولاية.

 

وفي السياق ذاته، أكد الدارسون على أهمية تطوير المحتوى الإعلامي ليواكب التطورات التكنولوجية، مشيرين إلى أنهم استفادوا من الخبرات التي قدمت لهم في مجال صناعة المحتوى الإعلامي الجذاب والمؤثر. كما أشاروا إلى أهمية الأمن السيبراني في حماية المعلومات والبيانات من الهجمات الإلكترونية، معربين عن شكرهم للقائمين على الورشة على هذا الجهد الكبير.

 

هذا وقد شهدت الجلسة الافتتاحية للورشة مشاركة واسعة لعدد من وزراء حكومة الولاية ولجنة الْأَمْن والقيادات التنفيذية والاعلامية وأجهزة الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!