اخبار محلية شنديشندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

شندي : انطلاق اكبر دورة للأكاديميات الرياضية والمدارس السنية بولاية نهر النيل

تنظم إدارة الشباب والرياضة بمحلية شندي اكبر دورة للأكاديميات الرياضية والمدارس، السنية على مستوى ولاية نهر النيل.تحت رعاية وزير الشباب والرياضة بولاية نهر النيل لؤي مصطفي وأشراف المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ.

وتشارك في هذه الدورة عشر فرق مقسمة على مجموعتين وهي اكاديمية شندي ،اكاديمية الشباب ،أكاديمية مربع ( 17)،واكاديمية النهضة ،اكاديمية القليعة ،واكاديمية الدفاع واكاديمية قريش،واكاديمية نجوم ساردية واكاديمية المغاوير واكاديمية العبور.

وقال مدير إدارة الشباب والرياضة بشندي مزمل سيد احمد عبد الرحمن ان هذه دورة هي لاحياء ذكرى شهداء معركة الكرامة، وتأتي تخليدا للذين بذلوا ارواحهم رخيصة من اجل السودان وفداءا من اجل الحفاظ على هوية وسيادة الوطن.

وابان مدير إدارة الشباب والرياضة بشندي ان هذه الدورة التي تضم عشرة فرق من الأكاديميات الرياضية والمدارس السنية هي تجربة تقدمها شندي لتخريج لاعبين بمعايير دولية لرفد المنتخبات الوطنية و الاندية الممتازة التي تتنافس على مستوى السودان

واكد مزمل ان الاكاديميات الرياضية والمدارس السنية هي التي تؤسس لجيل جديد من اللاعبين معززة بالمعرفة والثقافة في كرة القدم.

وقال مدير الإدارة العامة للشباب والرياضة بمحلية شندي مزمل سيد احمد عبد الرحمن ان هذا العمل الذي تقدمه الادارة يأتي تعزيزا لدور محلية شندي في تقديم الافكار المبتكرة والمبادرات والمشروعات الجديدة التي اصبحت ميزة فريدة وماركة مسجلة تتميز بها محلية شندي وتتقدم بها على محليات ولاية نهر النيل بل وعلى كل المحليات في السودان.

من جهته قال الامين العام للأكاديميات الرياضية والمدارس السنية النقيب (م) ان كافة الترتيبات قد إكتملت لانطلاقة دورة شهداء معركة الكرامة. وإن المشاركة جاءت بعشرة فرق بعد ان تاخرت بعض الاكاديميات في التسجيل بعد الشروع في أجراء مراسم القرعة.

واكد الكلس ان العدد الكبير من فرق الاكاديميات يؤكد ان الاهتمام بالتأسيس الجيد لللاعبين صغار السن والبراعم يسير بصورة علمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!