اخبار محلية شنديشندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

شندي :مدير الشباب والرياضة، اهل السودان عبروا بالوافدين من الأثار النفسية والاجتماعية للحرب

قال مدير الإدارة العامة للشباب والرياضة بشندي مزمل سيد احمد عبد الرحمن ان طبيعة اهل السودان عبرت بالوافدين من الأثار النفسية والاجتماعية للحرب.

واضاف لدى افتتاحه البرنامج الثالث للدعم النفسي والاجتماعي بمراكز الإيواء بمدرسة سمية بنت الخياط بمربع 15 الذي تنظمه إدارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مبادرة محفزون،اضاف ان طبيعة اهل السودان قد منعت الكثير من الأثار السالبة للحروب والتي تحدث في كثير من دول العالم في مثل هذه الظروف التي يمر بها السودان.

واشار الى ان المشاهد التي استقبل بها اهل السودان اخوانهم الفارين من الحرب قد اذهلت العالم وكانت أقوى رسالة من أهل السودان تعكس صور التراحم والتكافل والتعاضد والتضامن في مشهد لا يتكرر في إلا في السودان.

وابان ان برامج الدعم النفسي والاجتماعي الذي تنفذه الإدارة العامة للشباب والرياضة بمحلية شندي باشراف ورعاية المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ والمتابعة من وزير الشباب والرياضة بولاية نهر النيل لؤي مصطفى،ان هذا البرنامج جاء ليكون داعما ومجددا لروح الأمل والدفع المعنوي ويحمل في ثناياه جرعات تثقيفية وترفيهية لعدد من الفئات العمرية خاصة الاطفال وكبار السن.

وعبر عدد من الوافدين في مراكز الإيواء عن فرحتهم بهذا البرنامج الذي قدمت فيه عدد من المحاضرات مثل زراعة الامل وملء الفراغ والتخلص من الصدمات بالاضافة الى الفقرات الترفيهية والثقافية التي اخرجت الوافدين من دائرة الملل والرتابة.

وكانت إدارة الشباب والرياضة قد نفذت عددا من برامج الدعم النفسي والاجتماعي في عدد من مراكز الإيواء في مربعات (20)( 21)، (15) ويتواصل البرنامج في عدد من المراكز الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!