محلية
أخر الأخبار

حكومة السودان : مايجري في جنيف مداولات غير مباشرة حول الاوضاع الإنسانية وليست تفاوضا

وافقت حكومة السودان على المشاركة في مداولات غير مباشرة بجنيف السويسرية بشأن الاوضاع الإنسانية استجابة لمبادرة الممثل الشخصي الامين العام للامم المتحدة.

وقال بيان صادر من حكومة السودان و موقع بأسم الناطق الرسمي بأسم الحكومة د جراهام عبد القادر وزير الثقافة والاعلام، ان المداولات غير المباشرة لاتعني التفاوض وإن اي محاولة لتحويلها الى مداولات مباشرة أو التفاوض تأتي في غير الإتفاق.

وأكد البيان التزام حكومة السودان بالتعاون الأيجابي مع الامم المتحدة في كل ما من شانه ان يخفف المعاناة عن الشعب والتوصل الى رؤية مشتركة بشأن توصيل الاغاثة للنازحين والمحتاجين في المناطق التي تضررت من الاعتداءات المتكررة والمتعمدة من مليشيا الدعم السريع.

وكشف البيان عن دخول اكثر من 460 شاحنة اغاثة انسانية عبر معبر الطينة

ودعا البيان وسائل الإعلام والمواطنين بالتعامل بمسؤولية مع الطبيعة الفنية لهذه المداولات غير المباشرة وعدم الانجرار وراء الشائعات التي تبثها الدوائر المعادية للسودان.

وأكدت البيان إلتزام حكومة السودان بمنبر جدة،وضرورة إنفاذ كل التعهدات التي ابرمت فيه وان الحكومة لن تقبل التعامل مع أي جسم بديل أو مواز بشأن الاغاثة الإنسانية خلافا للكيان الحكومي المختص بذلك وهو مفوضية العون الإنساني واللجنة العليا للطواريء الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى