اخبار محلية شنديشندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

لكي لا ننسي .. قسم شعبة مكافحة المخدرات بشندي من من أميز الشعب في السودان ✍️ أبشر شجرابي

المرحوم *خضر ابوذيد* كان نزيه ويتصف بالأمانة وذو شخصية قوية وارعب تجار المخدرات.

 

توثيق

📝 *أبشر شجرابي*

abashar 2023 @gmil.com

 

( *الأدلة واضحة لنستثمر في الوقاية)*

 

شعار رفعته إدارة مكافحة المخدرات بولاية نهر النيل وهي تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات شعار كبير جدا في معناه وعلينا جميعا أن نستثمر في الوقاية وكما تقول الحكمة الوقاية خير من العلاج.

التحية لكل قوات مكافحة المخدرات وهم يحملون أرواحهم على اكفهم ويحاربون أخطر مافيا في العالم تجار المخدرات التي شعارها *اقتل من يعارضني.*

 

سال مداد كثير عن المخدرات واذاها ولكن!!!

هناك جنود مجهولون يعتبرون خط الدفاع الأول وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات راينا ان نسلط الضوء على بعض الشخصيات التي كانت لها *بصمة* في هذا المجال.

 

تأسست شعبة مكافحة المخدرات بشندي في العام (15/6/1998) بعدد أربعة أفراد لمدة شهرين تقريبا وكان العمل ميداني لجمع المعلومات بالتنسيق مع ملازم أول *محمد سيد الفكي* من فرعية نهر النيل.

وكانت إدارة شندي تحت قيادة الرائد انذاك *عنان حامد*

ومن ثم تم إنشاء نقطة معبر العوتيب جنوب شندي واذكر اول بلاغ كان من الجندي في ذلك الوقت *ياسر عبد الرازق سعيد* بتاريخ (4/9/1998) ضبط عدد (48) رأس بنقو ومن الطرائف كان الشاهد في البلاغ مولانا القاضي *صلاح سرالختم* متعه الله بالصحة والعافية أينما كان وقد قمت بنشر الخبر في الصحف كانجاز للشعبة في ذلك الوقت.

وهنا لابد أن نزجي التحية للذين كانوا النواة الأولى لشعبة شندي تحية وتعظيم سلام للأحياء والرحمة والمغفرة للأموات ودون ترتيب يزكر وبرتبهم في ذلك الوقت.

عريف *ياسر عبدالرازق *عريف *خضر ابوذيد *وكيل عريف *جعفر عطا المنان عثمان* وكيل عريف *عياس رزق* ومن ثم انضمت قوة من المباحث المركزية في العام (2003) كملحقين وكانت القوة تعمل بشندي والمتمة ويعود الفضل في التأسيس للرقيب عاطف مكاوي حسين

الجندي انذاك *مصطفي علي عثمان* *الشيخ خوجلي* *على محمد خير* *الشفيع قسم السيد* *عبد الخالق الطيب*.

ونجد أيضا المحاضر المساعد *احمد النور*

ويعتبر قسم شعبة مكافحة المخدرات بشندي والذي يقوده حاليأ النقيب شرطة *حذيفة نصر الدين* يعتبر قسمه من أميز شعب المكافحة في السودان للتنسيق والتناغم التام بين الأفراد حيث الكل يعرف دوره ومن حيث الضبطيات الكبيرة

 

*نقطة العوتيب*

تعتبر نقطة عبور العوتيب الأولى في التصنيف من حيث الضبطيات على مستوى النقاط في السودان وقد اشتهرت بالمساعد *ياسر عبد الرازق* *وابازر الحسن* والمرحوم رقيب اول *خضر ابوذيد*

 

*خضر ابوذيد*

من مواليد مدينة عطبرة حي الداخلة.. متزوج واب كان يعتبر من أميز الأفراد في نفاط التفتيش حيث يمتلك حاسة سريعة في الاشتباه وصاحب منظومة من المعلومات عن تجار ومروجي المخدرات عمل في ولاية البحر الأحمر ببورتسودان وولاية الخرطوم محلية ام درمان ولاية نهر النيل ثم محلية شندي التي انتقل إليها في العام (1995) تقريبا.

ومن بلاغاته الشهيرة عربة الشرطة ٩٩٩وضبط بها عدد (700) راس حشيش.

كان المرحوم الرقيب اول *خضر ابوذيد* يتصف بالأمانة والنزاهة وذو كاريزما عالية.. وشكل مع زملائه رعب حقيقي لتجار ومروجي المخدرات.

 

نأمل من القادة المسؤوليين من دعم إدارات مكافحة المخدرات على مستوي الولاية والمحليات وتوفير الإمكانات اللازمة لوجستيا ودعما معنويا للاداريات والأفراد لمذيد من تحقيق الضبطيات والإنجازات.

 

هذا قليل من كثير لأناس يعملون من أجلنا واجل أسرنا ومجتمعنا فكان لابد من عكس ولو قليل للتاريخ وأقول لنرفع شعار مكافحة المخدرات مسؤولية المجتمع.

ولنا عودة.

0912416994

0929507981

0111683955 🌳

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!