مقالات الرأي
أخر الأخبار

الى من يشتكي السيد والى الشمالية ..؟! #البعد_الاخر ✍️ مصعب بريــر

» تابعت باندهاش ما جاء فى موجز #العربية_السودان ، حيث أقر والي الشمالية، عابدين عوض الله، بتواجد “خلايا نائمة” داخل ولايته، شاكياً من الوجود الأجنبي، منوهاً إلى أن الوجود الأجنبي يشكل مهدداً أمنياً ما يتطلب حسمه من كافة الجهات ذات الصلة ..

 

» الى من يشتكى السيد والى الشمالية ؟! ، فهو الحاكم الامين على امن و سلامة ولايته التى بشهادته تعانى الأمرين الان من كل انواع الهشاشة الامنية ، فاقراره الخطير بوجود الخلايا النائمة بولايته المستهدفه امنيا يجعلنا نتساءل ، ماذا ينتظر السيد الوالى للتحرك لضبط واحتواء خطر هذه الخلايا النائمة ؟!

 

» أما الحيرة الأكبر فهى من شكواه تجاه المهدد الامنى للوجود الأجنبى والتى يعلم سيادته بان حسمه يتطلب تحرك كافة الجهات ذات الصلة ، لنتساءل هل هذه الجهات ذات الصلة التى تتواجد داخل ولايته يحتاج امر تحركها العاجل لضبط خطر الوجود الأجنبى صدور تعليمات من مجلس الامن الدولى مثلا ، ام من الامم المتحدة أو من أين ؟! ولماذا لم تتحرك هذه الجهات ذات الصلة حتى الان لحسم مخاطر الوجود الأجنبى عن مواطنى الولاية الشمالية عبر مراجعة تصاريح وجودهم و القبض على المخالفين منهم و محاكمتهم لمخالفتهم قوانين تنظيم الوجود الأجنبى بالسودان ، أو ترحيلهم لبلدانهم بالتنسيق مع سفاراتهم بالسودان ان وجدت ، أو حتى جمعهم فى معسكرات لجوء معلومة لحين ترتيب امر ترحيلهم خارج السودان ..

 

» ان مثل هذه التصريحات الغريبة من حكام ولاياتنا الاجلاء تجاه أهم مهددات امننا القومى تستدعى المراجعة العاجلة من ولاة امرنا براس الدولة حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه ، فإن بعض الولايات الان استطاعت جعل عبور الطابور الخامس على ترابها محفوف بمخاطر الموت قانونيا ، و اضحت الاجهزة الأمنية بها ذات حساسية مطلقة تجاه الخونه ، فاصبح محامو الخونة لا يجدون سوى حجة الجنون سبيلا لاخراجهم من حبل المشنقة ، فمتى يحذو بقية ولاتنا الاجلاء هذا الطريق ؟!

 

بعد اخير :

 

خلاصة القول ، على ولاة ولاياتنا الكرام مراجعة خطابهم الاعلامى وتصريحاتهم المبزولة للراى العام قبل اطلاقها حتى لا يزيدو طين معاناتنا بله ، و يجب حسم ملف المهددات الأمنية الماثلة باستراتيجية موحدة ، يتم تصحيح خطوات انجازها يوما بيوم ، وأخيرا ، على السيد والى الشمالية اعلام الراى العام بخطته الناجعة لمعالجة هذه الهشاشة الأمنية التى اقر بوجودها دون ابطاء ، فهو الذى يجب ان يشكو إليه المواطن وليس العكس .. ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

 

ليس لها من دون الله كاشفة

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

 

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين

 

#البعد_الاخر | مصعب بريــر |

الاربعاء 22 مايو 2024م

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!