مقالات الرأي
أخر الأخبار

أسمار الجمعة – حد السيف – ✍️ محمد الصادق

0 فى لقائه مع الشروق المصرية قال الفريق ركن ياسر العطا مساعد القائد العام للقوات المسلحة أن الجيش والقوات المشتركة يسيطرون على الوضع الميدانى فى كل محاور القتال إلا أن إحتماء المليشيا الإرهابية بالمواطنين ومنازلهم أدى لتأخير سير العمليات وأن حميدتى جاهل وكذاب وإتهامه لمصر غير حقيقى ولتبرير هزيمته . وأكد الفريق العطا أنه بعد إنتهاء الحرب بإذن الله سيتم تقييم إتفاق سلام جوبا وتقويمه فى إتجاه السلام والإتفاق على فترة إنتقالية .

0 بإيمان قوى وراسخ لا يتزحزح إستطاعت قوة من القوات الخاصة القضاء على ساحر ودجال داخل أحد منازل المواطنين الفاخرة حيث قتلته ومن معه من مرتزقة المليشيا الإرهابية . جيش قوقو ورامى قدام ومنتصر بإذن الله .

0 عدد من الولاة أقل من عدد أصابع اليد الواحده فى طريقهم للإعفاء . ومن بينهم شخصية غير متوقع إبعادها . فقط إنتظروا وكونوا فى الموعد .

0 لماذا لا تبادر الجاليات السودانية بالخارج فى إنشاء صندوق ويفرض على كل مغترب دفع خمسة دولارات فقط دعما للقوات المسلحة ومعركة الكرامة ؟ .

0 لماذا لا يقوم وزير الداخلية بزيارة مناطق المناقل وجبل مويه وسنار والنيل الأبيض ويقف على جهد القوات الشرطية ويرفع من معنوياتهم وهم يقاتلون جنبا إلى جنب مع الجيش والقوات المشتركة ؟ مجرد سؤال !!

0 الأستاذة هزار عبد الرسول وزيرة الشباب والرياضة نعت السباح العالمى عبد المجيد سلطان كيجاب وقالت فقده جلل وهو الذى رفع علم السودان وعزف له السلام الجمهورى فى العديد من المحافل الدولية مشيرة إلى أنه كان فاكهة المجالس وصاحب حضور دائم فى كل المناسبات عندما يكون متواجدا فى السودان الذى أحبه وقدم له الكثير إضافة إلى أنه صاحب خلق وأخلاق ومحبوب للجميع وسألت الله له الرحمة والمغفرة وأن يتقبله مع الصديقين وحسن أولئك رفيقا .

0 المجلس القومى السودانى للتخصصات الطبية يقيم مؤتمرا صحفيا فى الحادية عشر يوم الأحد المقبل بمبانى كلية التقانة بجامعة دنقلا وذلك لمناقشة إمتحانات الدخول ( الجزء الأول والإختيار ) والذى تحدد له السبت الموافق السادس والعشرين من إكتوبر ٢٠٢٤م المقبل .

0 بمناسبة الولاية الشمالية لماذا لا تستفيد الولاية من الخبرات التى وفدت اليها فى مختلف المجالات إسوة بما قامت به الولايات الأخرى . وعلى سبيل المثال وليس الحصر هل يعقل ألا تستفيد الولاية من خدمات رجل خبير ومؤسس لعدد من الإذاعات كالأستاذ صلاح التوم ؟ وهو واحد من عشرات الخبراء فى مجالات مختلفة !!

0 قريبا أحدثكم عن العديد من المآخذ عن جمعية الهلال الأحمر بالشمالية فقط إنتظروا وكونوا معنا .

0 اسأل الله فى هذه الجمعة المباركة أن ينصر قواتنا المسلحة ويعيد الأمن والأمان للبلاد والعباد وأن يعود السودان أفضل مما كان .

وبكره يا سودانا تكبر ..

تبقى أعلى وتبقى أنضر

0 غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى