نهر النيلولايات
أخر الأخبار

نائب والي نهر النيل وخلال مخاطبته تخريج حفظة القرآن الكريم بخلاوي اولاد جابر بالمتمة يؤكد بان ولاية نهر النيل سخرت جهودها لدعم المجهود الحربي وأولوت التعليم اهتمام متعاظم

اشاد نائب والي نهر النيل ،وزير الثقافة والإعلام والاتصالات الأستاذ *مصطفى محمد عثمان الشريف*، باستجابة كافة قطاعات محلية المتمة لنداء التعبئة والاستنفار، مؤكدًا على تقدم المحلية في فتح معسكرات التدريب وانخراط شبابها في الخطوط الأمامية. وهنأ سيادته طلاب المتمة على تصدرهم قوائم الشرف في نتائج الشهادة المتوسطة، مثمنًا دور الأسر والمعلمين وإدارات التعليم.

 

جاء ذلك خلال مخاطبته حفل تخريج خُلّاوي أولاد الحاج جابر بمحلية المتمة، لعدد من حفظة القرآن الكريم، بحضور وزير الشؤون الدينية والأوقاف الاتحادي، إلى جانب المدير التنفيذي للمحلية ومدير الشؤون الدينية بالولاية وقيادات العمل الدعوي والتنفيذي.

 

وأكد *نائب الوالي* أن ولاية نهر النيل تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير قطاع التعليم، جنبًا إلى جنب مع دعمها للمجهود الحربي، ونقل تحيات السيد الوالي الذي يؤكد دائمًا على أهمية التعليم، مشيرًا إلى تقديمه دعمًا سخيًّا لخُلّاوي أولاد جابر سيتم تسليمه عبر وزارة الشؤون الاجتماعية.

 

وأشار *الشريف* إلى حجم المؤامرة الخارجية الواضحة التي تستهدف السودان وجيشه وشعبه، مثنيًا على تضحيات القوات المسلحة وانتصاراتها الميدانية. وأكد أن وحدة أبناء الولاية وتكاتفهم، فضلًا عن اهتمامهم بحفظ القرآن الكريم وتخريج الحفظة، عوامل أساسية في تحقيق النصر. وأشاد بدور خُلّاوي أولاد جابر في تخريج أجيال من حفظة القرآن الكريم ورعاية حلقات التحفيظ، مؤكدًا على أهمية هذه المؤسسات في بناء المجتمع وترسيخ القيم السمحة لكافة أبناء السودان.

 

من جانبه، شدد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الاتحادي الدكتور *اسامة حمزة محمد*،على أهمية دور الخلاوي في تربية النشء على قيم الإسلام السمحة، مؤكدًا على أن هذه المؤسسات تساهم بشكل كبير في بناء مجتمع متماسك.وقال إن الحرب المفروضة على اهل السودان تتطلب قدراً من المسؤلية ومضاعفة الجهود لتجاوز آثارها السالبة متناولاً الكثير من القيم والموروثات المجتمعية التي تسهم في تحقيق السلام وبنائه.

 

وأشار المتحدثون في الحفل إلى التحديات التي يواجهها السودان، مؤكدين على أهمية الوحدة والتكاتف لمواجهة هذه التحديات. كما أكدوا على أهمية تعليم القرآن الكريم وتحصيل العلوم الشرعية في بناء شخصية المسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى