عناوين الأخبارنهر النيلولايات
أخر الأخبار

نهر النيل : التعليم واليونسيف يختتمان ورش ميسرات اندية البنات بشندي

اختتمت بشندي ورش تدريب ميسرات اندية البنات التي تقوم شراكة بين وزارة التعليم بنهر النيل واليونسيف التابعة لمنظمة الامم المتحدة.

وهدفت ورش التدريب التي انتظمت كل محليات الولاية واستهدفت معلمات المرحلة الإبتدائية والمتوسطة، لرفع مستوى الوعي الاجتماعي وخلق جيل جديد من أمهات المستقبل مدرك لكل الابعاد للظواهر السلبية الإجتماعية والصحية التي يتضرر منها المجتمع.

وقالت مدير إدارة التعليم البنات بوزارة التربية والتعليم بنهر النيل سامية العبيد ان هذه الورش التدريبية حققت اغراضها في عمليات نشر الوعي بين امهات المستقبل في المدراس عبر المعلمات اللائي تلقين جرعات تدريبية مكثفة في هذا الاتجاه.

من جانبه أكد نائب مدير إدارة التعليم بشندي د.محمد موسى صديق ان الاهتمام بتعليم البنات وفق رؤية تستصحب معها معالجة كل الأثار السلبية الاجتماعية والصحية، فإن ذلك يخلق اجيالا معافاة من كل الامراض الأجتماعية التي تكون دوما خصما على نهضة المجتمع.

واضاف موسى ان ادارته مهتمة جدا بالتدريب من اجل رفع كفاءة المعلمين واقامت إدارة التعليم بشندي اكثر من 17 دورة متعددة استهدفت كل درجات المعلمين في السلم الوظيفي، رغم الظروف المحيطة بالبلاد.

وإن هذه الدورة شاركت فيها ( 40) معلمة من شندي و(35) معلمة من محلية المتمة.

وعددت إلهام ابوزيد التي تحدثت نيابة عن الدارسين الفوائد الكبيرة التي حصلوا عليها من هذه الدورة وأكدت على أهمية الوعي الاجتماعي خاصة وسط الاجيال الصغيرة

وتقدمت بالشكر لادارة تعليم البنات بوزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونسيف التي رعت هذه الدورة في كل محليات الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى