نهر النيل
أخر الأخبار

والي نهر النيل بالانابة يدعو لتطوير برامج تربوية لمواجهة آثار الحرب وتعميق القيم الوطنية خلال افتتاح مدرسة المسرة

عطبرة :زول نت

قال والي ولاية نهر النيل بالإنابة ووزير الثقافة والإعلام الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف أن الحرب المفروضة على السودان قد خلفت آثارًا سلبية على المجتمع، مما يستوجب تضافر الجهود لمواجهة هذه الآثار وتأهيل الأجيال القادمة، ودعا المؤسسات التعليمية إلى تطوير برامج تربوية تعالج الإفرازات السلبية للحرب وتعزز القيم والمبادئ الأصيلة للشعب السوداني،مشيدًا ببطولات وتضحيات قواتنا المسلحة الباسلة في الدفاع عن الوطن.

 

وأشاد *نائب الوالي* خلال افتتاحه اليوم لمدرسة المسرة الابتدائية الخاصة بمدينة عطبرة، بدور المعلمين والمعلمات في الولاية، مؤكدًا أنهم يشكلون العمود الفقري للعملية التعليمية ،كما ثمن الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة الولاية بقيادة السيد الوالي سعادة الدكتور محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون، والذي يولي التعليم أولوية قصوى. ونقل تحيات الوالي للحضور، مؤكدًا حرصه على دعم مسيرة التعليم في الولاية وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاحها، متمنيًا للمدرسة الجديدة كل التوفيق والنجاح.

 

الأستاذ *عبد الحي البدوي*، ممثل وزير التربية والتعليم ومدير التعليم الخاص بالولاية، اكد على أهمية استمرارية العملية التعليمية، خاصة في ظل الظروف الراهنة، مشيدًا بالجهود المبذولة لتطوير قطاع التعليم الخاص. وأعرب عن أمله في أن تكون مدرسة المسرة نموذجًا يحتذى به في مجال التعليم الخاص، وأن تحتل مكانة مرموقة بين مدارس الولاية، مساهمة بذلك في رفع مستوى التعليم بشكل عام.

 

وشدد مدير إدارة المرحلة الابتدائية بمحلية عطبرة الاستاذ *عادل حمدتو*،على أهمية توفير بيئة تعليمية محفزة ومجهزة بكافة الإمكانيات اللازمة لضمان نجاح العملية التعليمية، مع التركيز على أهمية التشجير. ووعد بتقديم الدعم الكامل للمدرسة وتقييم أدائها بشكل مستمر، وذلك لضمان تحقيقها لأهدافها المنشودة

 

 

بدوره أعرب الأستاذ *إبراهيم فتح الرحمن*، رئيس مجلس إدارة مدرسة المسرة، عن خالص شكره وتقديره لحكومة الولاية على دعمها المتواصل للتعليم، وأكد أن مدرسة المسرة تسعى جاهدة لتقديم نموذج تعليمي متميز يرقى إلى تطلعات المجتمع، وذلك من خلال التركيز على غرس القيم الأخلاقية السامية وتزويد الطلاب بالمهارات الحياتية اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل.

 

 

وكانت في بداية الفعالية،قد ألقت الأستاذة *هالة حسين*، مديرة مدرسة المسرة الابتدائية(بنين-بنات)، كلمة شكر وتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع التعليمي الكبير. وأشارت إلى أن المدرسة قد استقطبت نخبة من الكوادر التعليمية المؤهلة، مما يجعلها إضافة نوعية لمدينة عطبرة وحي البنك العقاري على وجه الخصوص. وتعهدت ببذل قصارى جهدها وفريق العمل لجعل مدرسة المسرة مؤسسة تعليمية رائدة تسعى إلى التميز والنجاح.”

 

ونشير الي ان حفل الافتتاح شهد حضورًا لفيفًا من الشخصيات الرسمية والشعبية، ضم في طياته قيادات التعليم والأجهزة الأمنية والعدلية، بالإضافة إلى مشاركة فاعلة من فرقة دانه واتحاد الصم والبكم، وفرقة دعاش المسرحية.

 

وفي الختام، تكريم السيد والي نهر النيل، راعي التعليم بالولاية، والسيد وزير الثقافة والإعلام، وقيادات العمل التعليمي، والشخصيات التي أسهمت بشكل فعال في إطلاق مسيرة مؤسسة المسرة التعليمية، تقديرًا لجهودهم ودعمهم المتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى