صحة
أخر الأخبار

عبر الجمعية السودانية لسكري الاطفال: وزارة الصحة تدشن دعم لاطفال السكري ب 11 مليون دولار

*وزير الصحة الإتحادي : نرسل شكرنا للجمعية السودانية لسكري الأطفال على مجهوداتهم الكبيرة منذ بداية الحرب في توفير الانسولين لأطفال السودان.*

 

 

 

كشف وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم ، عن الصعوبات التي كانت تواجه وزارته في توفير وإمداد الأدوية الحيوية،منذ بداية الحرب لا سيما تلك المتعلقة بحياة الأطفال، مثل الانسولين ومستلزمات علاج مرضى سكري الأطفال، موضحاً حرص الوزارة على إشراك الجهات الفاعلة من منظمات المجتمع المدني والتي لها تاريخ طويل في هذا المجال، إدراكاً منها للدور الكبير والمنظم الذي قامت به هذه الجهات على مدى سنوات طويلة قبل الحرب. ومن هذه الجهات كانت الجمعية السودانية لسكري الأطفال، والتي قامت منذ بداية الحرب بالتنسيق الكامل للحصول على الانسولين الخاص بالأطفال وإيصاله إلى عيادات سكري الأطفال بالسودان (26 عيادة)، لافتاً إلى التعاون الكبير والمثمر مع الوزارة والصندوق القومي للإمدادات الطبية، بالإضافة إلى المانحين الذين اكتسبت الجمعية ثقتهم المطلقة، مما كان له الأثر الكبير في استمرارية الإمداد منذ بدء الحرب وحتى الآن.

 

 

جاء ذلك خلال تدشين حاويات التبريد سعة 40 قدم وأدوية سكري الأطفال المقدمة من الجمعية السودانية لسكري الأطفال وشركائها بمباني الصندوق القومي للإمدادات الطبية ببورتسودان.

 

 

وفي تصريحات صحفية عبر وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم عن شكره للجمعية السودانية لسكري الأطفال على مجهوداتهم الكبيرة وإيمانهم القوي بمسؤوليتهم المجتمعية والدور الكبير الذي قاموا به من خلال شراكتهم الفاعلة في توفير وإيصال الأنسولين ومستلزمات علاج السكري للأطفال و سلسلة التبريد بدعم يصل الي ١١ مليون دولار ،مما أدى إلى استقرار وديمومة إمداد الإنسولين للأطفال طوال الأشهر الماضية.

وفي الختام ثمن الوزير دور الجمعية السودانية لسكري الأطفال و لقائدها البروف محمد تحمد عبدالله و لاختصاصية الأطفال سلوي عبدالباقي لمتابعتهم و عملهم الدروب كما شكر إدارات الامدادات و الإدارات ذان الصلة للتنسيق كما شكر الجهات المانحة خاصة منظمة Direct Relief و شركائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!