مقالات الرأي
أخر الأخبار

استعدادا لمجابهة الطفرة الاقتصادية بالولاية انطلاقة قناة نهر النيل الفضائية – اخر العلاج – ✍️ خالد فضل السيد

ايمانا من وزارة الثقافة والاعلام والاتصالات بولاية نهرالنيل بالدور البارز الذي يلعبه الاعلام في التنمية والنهضة باعتباره مصدرا مؤثرا في نقل الاخبار والتحقيقات السياسية والاقتصادية عبر استخدام وسائله المتاحة للنشر لمواجهة متطلبات المرحلة القادمة لعكس الوجه والمشرق للولاية والتعريف بها داخليا وخارجيا

بشرت وزارة الثقافة والاعلام والاتصالات بولاية نهر النيل المواطنيين بقرب انطلاقة فضائية ولاية نهر النيل خلال الفترة المقبلة واكد الاستاذ مصطفي الشريف وزير الثقافة الإعلام بالولاية ان هذه الفضائية سيكون لها مردودها الثقافي والاقتصادي الكبير على الولاية وستبرز الامكانيات الاقتصادية وتفتح نوافذ الاستثمار خاصة وانها ستنطلق بامكانيات فنية وهندسية عالية المستوى وكوادر بشرية مؤهلة.

واكد مصطفي إن ولاية نهر النيل أصبحت ذو مكانا مرغوبا ومطلوبا للعديد من المصانع نسبة لمميزات الولاية مشيرا ان الأمكانيات الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها الولاية في الإنتاج الزراعي والتعدين وصناعة الاسمنت والصناعات التحويلية ستكون قبلة للمستثمرين من المؤسسات والشركات وتخلق علاقات تعاون بين السودان وعدد من الدول في المجالات الاقتصادية خاصة وان الكثير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين السودان وعدد من الدول ينتظر تنشيطها.

واشار وزير الإعلام الى زيارة والي نهر النيل محمد البدوي عبد الماجد الاخيرة الى تركيا قد تناولت المميزات الاستثمارية التي تتمتع بها الولايةوفتح المجال للشركات التركية للأستثمار في صناعات جديدة.

واكد مصطفي ان انطلاقة فضائية ولاية نهر النيل تعتبر نافذة سيتعرف الجميع عبرها بالامكانيات الاقتصادية الكبيرة التي تذخر بها الولاية خاصة بعد افتتاح مطار عطبرة الدولي والسكة الحديد ومقر رئاستها أصلا في عطبرة ستربط بين عطبرة وموانئ السودان على البحر الاحمر تسهيلا لنقل عمليات الصادر والوراد حيث يعتبر النقل من أهم العوامل في النشاط الاقتصادي.

وفي ذات الصدد ولاهمية الاذاعات المجتمعية في نهضة المجتمعات اعلن وزير الثقافة والاعلام ان وزارته تعتزم تنظيم ورشة تناقش احكام تتسيق علاقة الاذاعات المحلية في نهضة المجتمعات الريفية.

واكد ان هذه الورشة ستنعقد بالتعاون مع احدي الاكاديميات العليا المتخصصة وهي تضم عددا من الخبراء والمختصين في هذا المجال.

وابان ان الايقاع البطئ في عملية التطور لدي المجتمعات المحلية يقع جزء كبير منه علي عاتق الاذاعات المجتمعية فهذه واحدة من اسباب تاسيسها لتزيد من ثقافة والوعي المجتمعي المحلية تجاه قضايا الوطن من المنظور المحلي ان كانت في رفع الانتاجية الزراعية او زيادة الثروة الحيوانية في هذه المجتمعات الزراعية الرعوية.

واضاف ان نجاح العمل يتوقف علي تطبيق الاذاعات المحلية لمخرجات هذه الورشة الاكاديمية بما يعود علي المجتمع المحلي من فوائد والتي بدورها ستعود الي المجتمع السوداني باثره.

حسنا اتخذت حكومة ولاية نهر النيل الخطط الممهنجة والمدروسة للانطلاق اقتصاديا وتحريك دولاب العمل في هذا الاتجاه .

وفي ظل هذا التطور الاعلامي والطفرة الاقتصادية التي تشهدها ولاية نهر النيل ستنعكس بالتاكيد اثاراها المستقبلية علي الوطن والمواطن بعد الانفتاح علي الاستثمار داخليا وخارجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!