ولايات
أخر الأخبار

نائب والي كسلا يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية

كسلا : شبكة زول نت

اكد نائب الوالي مدير عام وزارة التنمية الاجتماعيه عمر عثمان آدم استقرار الاوضاع الامنية بالولايه موضحا بان القوات النظاميه تعمل في تناغم تام بمساعدة المجتمع في الحفاظ علي الامن وشدد علي ضرورة اليقظه والحذر

وقال خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الاول لرابطة الصحافة الإليكترونية فرعية كسلا ان الولاية تواجه ضغوطات كثيره حيث بلغ عدد النازحين 100الف نازح في ظل الموارد المحدوده بالولايه واوضح بان كل الدعم المقدم من جهود الولايه والمنظمات ونطمع في استجابة المركز لايجاد دعم .

من جانبه قال مدير عام وزارة التربيه والتوجيه ماهر الحسين ان معظم دور الايواء التي تبلغ 292مركز ايواء علي مستوي الولايه تعتمد علي مايقدمه اهل كسلا لهم وبدورها قامت الوزاره بتسجيل المعلمين الوافدين وبعد فتح المدارس سوف يتم استيعابهم اذا ظهر نقص.

واكد الحسين علي فتح المدارس يوم الاحد القادم الا اذا استجد طارئ صحي وبشر المعلمين بوحود منحة مقدمة لهم من احدي المنظمات وسوف تنفذ قبل نهاية هذا العام وناشد الدولة بتوفير مرتبات المعلمين لاداء رسالتهم علي اكمل وجه.

واشاد الحسين بدور المنظمات الداعمه لوزارة التربيه في جميع النواحي وقال ان معسكر الكرامه قام علي اكتاف المنظمات ودفعت اموال طائله لقيام المعسكر.

بينما اعلن المدير التنفيذي بمحلية كسلا ادريس محمد علي عن تشريع قانونا يمنع بموجبه التعامل العشوائي مع النفايات وفرض عقوبه لكل من يخالف القرار ، واوضح بانه سيقام في يوم الجمعة حملة لنظافة سوق كسلا وتوزيع اكياس للنفايات وستتم معاقبة من لم يلتزم بالحفاظ علي النظافه ووضع النفايات في الاماكن المخصصه لها.

وقال ادريس ان ماتعانيه الولاية من سوء تخطيط في الاسواق والاحياء وتراكم نفايات ومياه راكده كل ذلك وضعت له خطة لتغير منهجية العمل والتعامل مع المحليه بطرق جديده وحديثه لافتا الي ان تلك المشكلات يجري العمل علي معالجتها .

واوضح ادريس بان هنالك دعم من احدي المنظمات لعمل محرقه خارج المحليه يجري العمل فيها الان ومكبات للصرف الصحي.

إلى ذلك كشف وزير الصحة المكلف بولاية كسلا علي ادم عن تناقص حالات الاصابة بالكوليرا حيث سجل يوم امس 95 حالة اصابه وبلغ العدد التراكمي لكل الحالات( 5) الف واضاف (بذلت جهود كبيره لاحتواء هذا الوباء) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!