ولايات
أخر الأخبار

تنسقية دارفور واسناد القوات المسلحة بشندي يتفقان علي لم شمل وتوحيد الجهد الشعبي لحماية الوطن

مشاهدات : خالد محمد الباقر

🟣 في ظل ما خلفه تمرد مليشيا الدعم السريع والخراب والدمار الذي خلفته ، بالاعتداء علي البنية التحتية للبلاد وانتهاك حقوق أهلها والظروف الاقتصادية والامنية التي تعيشها البلاد من جراء هذا الفعل البربري ، جاءت مبادرة اتفقت تنسيقية دارفور والهيئة العليا لاسناد القوات المسلحة بشندي على دعم القوات المسلحة لمساعدتها في تجاوز الواقع القاسي الذي فرضته الحرب علي المواطن السوداني والبلاد .

🟣 وقد تم عقد هذا اللقاء في مدينة شندي حيث تم التأكيد على أن القوات المسلحة هي صمام أمان السودان . إذا وجب ، استنهاض الدعم الشعبي وتعزيز المقاومة الشعبية ضرورة ملحة لدعم القوات المسلحة في هذه المرحلة الحرجة .

إشار الوفد بان دعم القوات المسلحة يعد مفتاحاً لاستعادة الأمن والاستقرار في السودان .

🟣 إذ أن التأمين الفعال يعتمد على تضافر جهود المجتمع وتعاون الجميع لتعزيز قدرات القوات المسلحة .

هذا التعاون لن يسهم فقط في مواجهة التحديات الأمنية ، بل سيلعب أيضاً

دوراً محورياً في تعزيز

الوحدة الوطنية في أوقات الأزمات .

🟣 تهدف زيارة تنسقية دارفور إلى إرساء أسس التنسيق بين القوى الشعبية في السودان وإيجاد كيان

يعبر عن مصالحها وأهدافها . وذكر رئيس وفد تنسقية دارفور، محمد حامد ، أن هذا التنسيق ضروري للحفاظ على وحدة السودان واستقراره . تتضمن الأهداف أيضاً تعزيز العلاقات بين مختلف القوميات والمجتمعات لتحقيق التنمية المستدامة وحل القضايا العالقة .

🟣 تضم لجنة الإسناد والمقاومة الشعبية مجموعة من القادة المحليين الذين يلعبون دوراً حيوياً في دعم القوات المسلحة . هم يساهمون في توعية المجتمع وتعزيز الروح الوطنية .

من خلال هذا العمل ، يسعون إلى دحر المليشيات التي ألحقت الأذى بالمواطنين ودمرت البنية التحتية .

🟣 واكد وكيل ناظر عموم قبائل الجعليين، محمد إبراهيم ود البيه، بان السودان يحتاج في هذه المرحلة لتوحيد جهد ابناءه ، وأشار إلى أن مليشيا الدعم السريع لا مكان لها في الخارطة السياسية والاجتماعية للسودان .

🟣 وقد حذر من النتائج المأساوية التي نتجت عن أفعال هذه المليشيات ، معلناً عن ضرورة محاسبتهم على الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعب السوداني .

🟣 دعا ناظر الجعليين إلى وضع خطة شاملة لما بعد الحرب، تركز على سد الثغرات التي كشفتها النزاعات .

هذه الخطة تهدف إلى إعادة بناء المجتمع وضمان عدم تكرار مثل هذه الأزمات مستقبلاً .

🟣 كما ذكر بحتمية وجوب أن تتضمن خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين .

🟣 استقبل المدير التنفيذي لمحلية شندي، خالد عبد الغفار، الوفد في مدخل المحلية ، تقديرآ لدور المتعاظم لمثل هذه التصب في اتجاهات تحتاجها البلاد ، حيث أكد على أهمية الدور الذي تلعبه شندي في تأمين السودان .

🟣 ولفت النظر الي المحلية وتحديات عديدة تتعلق بالأمن والاستقرار ، لكن الجهود المتواصلة من قبل الجهات الأمنية ، ساهمت بشكل كبير وبان الصحوة المجتمعية اسهمت في تحقيق الاستقرار .

🟣 وكانت بشريات القاء تبشر وتؤمن علي إن هذه الجهود تمثال وتشكل خطوة أساسية نحو تحقيق الأمن والسلام في المنطقة .

🟣 وجاءت كل محاور القاء تصب جميعها في إتجاه السند والانتصار لارادة الشعب السوداني والانتصار لكرامته ، واجتمع الكل علي العمل من اجل نصررة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والنظامية ودعم المقاومة الشعبية حتي تتحقق الاهداف المرجوة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!