مقالات الرأي
أخر الأخبار

هل يستفيد والي ولاية البحر الأحمر من تجربة والي ولاية الخرطوم؟؟؟ ✍️ محمد عثمان الرضي

إستضافت مدينة بورتسودان العاصمة الإدارية لجمهورية السودان ورشة الإعمار والتعافي لولاية الخرطوم والتي ناقشت العديد من الأوراق العلمية وخرجت بتوصيات في غاية الأهمية تصلح لاأن تكون خارطة عمل.

 

 

 

 

 

والي ولاية الخرطوم احمد عثمان حمزه ضابط إداري ويمتلك خبرات تراكمية في المجال الإداري والسياسي وإستطاع أن يدير الولاية في ظروف بالغة التعقيد وظل صامدا في تقديم الخدمات للمواطنين.

 

 

 

 

مايعجبني في والي ولاية الخرطوم مستمع جيد ويعمل على تطبيق المثل القائل (نصف رأيك عند أخيك) فلذلك يصلح أن يكون قائدا ورائدا ومعلما.

 

 

 

 

الفرق شاسع مابين والي ولاية الخرطوم ووالي ولاية البحر الاحمر في طريقة التعامل وإختلاف الفهم وطرق التعاطي مع القضايا.

 

 

 

 

 

والي ولاية البحر الأحمر الفريق الركن مصطفى محمدنور ليس لديه مساحة للإستماع وطريقة إدارة عمله باالأوامر العسكريه يأمر فيطاع من دون نقاش وهذه السياسة لاتصلح مع (الملكية) موظفي الخدمة المدنيه.

 

 

 

 

التعامل بردود الأفعال والتعجل في إتخاذ القرار وتصنيف الناس باالأمزجة والعواطف ليست من صفات القائد الفذ.

 

 

 

 

أتيحت لوالي ولاية البحر الأحمر الفريق الركن مصطفى محمدنور فرص ذهبية لاتعوض عجز في الإستفادة منها وتطويعها لصالح الولاية وعلى رأسها تواجد القياده العليا للبلاد بقيادة رئيس مجلس السياده وأعوانه ومساعدية بحاضرة ولايتة مدينة بورتسودان.

 

 

 

عجز الجنرال الوالي من توظيف الكم الهائل من حملة الأقلام وصناع الرأي العام المتواجدين بمدينة بورتسودان بسبب الحرب في تسويق نشاطة إعلاميا.

 

 

 

 

تواجد القيادة العليا للبنوك والمصارف في مدينة بورتسودان فرصه ذهبية لتمويل مشروعات التنمية المختلفه للولاية إلى جانب الإستفاده من مشروعات التمويل الأصغر لمواطني الولاية.

 

 

 

 

 

تواجد الحكومة الإتحادية من شأنها تمويل مشروعات المياه والكهرباء وباقي المشروعات الحيوية ذات التأثير المباشر.

 

 

 

 

 

14سفارة دولة أجنبية تتخذ من مدينة بورتسودان مقرا لها وهذه سانحة طيبه للدخول في شراكات مع والي ولاية البحرالاحمر في شتى المجالات.

 

 

 

 

 

المغتربين من أبناء الولاية في دول المهجر على أتم الإستعداد للمساهمة في مشروعات التنمية ولديهم أفكار هادفة ستغير من شكل الولاية إذا نفذت على أرض الواقع.

 

 

 

 

لابد من تكوين مجلس إستشاري متخصص في شتى المجالات يقوم بتقديم النصح والإرشاد لوالي ولاية البحر الأحمر ويعينة في رسم خارطة الطريق.

 

 

 

 

والي ولاية البحرالاحمر مطالب باالخروج من العقلية (الميرية) والتفكير خارج الصندوق ولايتأتي ذلك إلا من خلال تغير سياستة في طريقة إدارتة للولاية.

 

 

 

 

 

 

 

ياوالي ولاية الخرطوم نطلب من معاليك تصميم دورة تدريبية لولاة الولايات في كيفية إدارة الأزمة والعمل في ظروف الحرب لاانك قدإكتسبت خبرة كافية في هذا المجال ولابد أن تنقل تجربتك لزملاؤك ليستفيدوا منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!