تقارير و حوارات
أخر الأخبار

الأستاذه حواء محمد إدريس .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية نهر النيل  في حوار مطول ومتعدد الاتجاهات

التقاها : عبد الحفيظ عكود

⭕ استاد شندي من الأولويات في التنمية وسيجد حظه من التأهيل والتحديث الشامل..

 

⭕ حكومة الولايه تفرد مساحه للاهتمام باندية الممتاز والدرجات الدنيا وهي مقبله علي استئناف النشاط..

 

⭕ مراكز الشباب هي جوهر العمل ونخطط للاهتمام بمؤسساتهم ومشاريعهم في التدريب التحويلي نموذج يحتذي به…

 

⭕ مبادرة الناشئين والكرة الطائرة والعاب القوي والعديد من المبادرات لاسناد الجيش في معركة الكرامه…

 

🟢 الحدث الكبير قريبا مهرجان جامع تحت شعار كلنا جيش.

علي الرغم من الزيارة القصيرة الي مركز الشباب محلية شندي والتي قامت بها الأستاذه حواء محمد إدريس رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية نهر النيل وذلك للوقوف علي العمل الرياضي الذي يقوم به مركز الشباب والرياضه لمحلية شندي بقيادة الأستاذ مزمل سيداحمد.. نجحت صفحة الرياضه شندي الالكترونيه في إجراء حوار مطول ومتعدد الاتجاهات مع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية نهر النيل تفضلو بالمتابعه في هذه المساحة…

 

⭕ أكدت الأستاذه حواء محمد إدريس رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية نهر النيل أن مراكز الشباب هي جوهر العمل للشباب ويعكس كل الأنشطة الشبابيه ومن هنا تأتي أهمية مراكز الشباب والرياضة لنا كمجلس أعلي للشباب والرياضة فهي مراكز تنميه وإحداث تغيير في المجتمع الأفضل ولدينا مراكز شباب بكل محليات الولايه وتتبع لإدارات الشباب بالمحليات وتحظي بالاهتماموالدعم ولدينا برنامج لمزيد من التفعيل.

⭕ أندية الممتاز والدرجات تجد الاهتمام …

 

⭕ قالت الأستاذه حواء الحرب كانت لها تأثير علي الرياضه ونعلم بأن الحرب أوقفت نشاط أندية الولاية في الدرجة الممتازة والدرجات الدنيا وبازن الله تعالي سيتانف النشاط بواسطة اتحاد الكرة في بورسودان وستجد كل الانديهفي كافة الدرجات الاهتمام بالتنسيق مع حكومة الولايه واتحاد الكره بجميع المحليات.

جيش واحد شعب واحد.

⭕ أشارت رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية نهر النيل الي عديد المبادرات في إسناد الجيش وهو يخوض معركة الكرامه وزكرت أن هناك العديد من الدورات الرياضية بالولايةقد أقيمت لاسناد الجيش في معركة الكرامه في مناشط كرة القدم والمناشط الأخري تحت شعار جيش واحد شعب واحد.

نعتمد علي التشيك والشراكات الذكيه..

⭕ حول دعم المجلس للأنشطة والمشاريع الشبابية أوضحت الأستاذه حواء انهم يرتكزون علي التشيك والشراكات الذكية

وحكومة الولايه في دعم الأنشطة ومشاريع الشباب المستقبليه حتي نصل معهم الي ما وصلت إليه الدول المتقدمه مثل اليابان والدول المتقدمه الأخري ولا نغفل دور البنوك المحلية في تمويل مشروعات الشباب لأنهم الشريحه التي نستهدفها في توعية المجتمع ككل وتطوير الرياضه ويجب أن نتعاون مع الإدارة العامة للرياضه والمفوضية واطلعنا علي العمل الرياضي في محلية شندى وباركنا لهم منشط التزلج وافتتاح اول ملعب لها في الولايه والثاني علي مستوي السودان ووجدنا النشاط مرتب بقيادة الأستاذ مزمل سيداحمد مدير الإدارة العامة للشباب والرياضة بمحلية شندي وهناك بعض النواقص سنعمل على تغطيتها معهم وبالنسبة للمناشط غير المسجله بازن الله سيتم التنسيق مع المفوضيه لتسجيلها لتاخذ وضعيتها القانونيه والشرعية.

أيضا شريحة الناشئين والبراعم لهم اهتمام خاص من المجلس وعمل المعسكرات الصيفيه والبرامج التعليميه والثقافيه المصاحبه والدورات المدرسيه والعمل الكشفي.

دورات تدريب وتحكيم

الي جانب الخطط والمشروعات الطموحة للناشئين والبراعم اشارت الأستاذه حواء الي أهمية إقامة دورات تدريبيه في التحكيم والتدريب لكل الاتحادات في المحليات السبعه والتدريب والتأهيل لمدراء المراكز.

خطط وأهداف المجلس.

⭕ في معرض حديثها لشندي الالكترونيه قالت رئيس المجلس أن هناك خطط ومشاريع طموحة للمجلس اولا الاهتمام بالانتماء ورفع الوعي وحب الوطن لدي الشباب والاهتمام بموسساتهم الشبابيه والرياضه والمشاريع الانتاجيه للشباب .

⭕ مبادرات الرياضيين لاسناد الجيش.

لدينا في الوقت الراهن مبادرة كرة اليد ومبادرة الناشئين والكرة الطائرة والعاب القوي والعديد من المبادرات لاسناد الجيش وشحذ الهمم للوقوف خلف الجيش وكل شباب نهر النيل جيش واحد.. شعب واحد.

كلنا جيش.

⭕ نرتب لمبادره كبري ستكون حدثا فريدا نجمع فيها كل المبادرات في مهرجان جامع تحت شعار كلنا جيش.

أشارت استاذه حواء الي استاد شندي وتاهيله أسوة باستادات عطبرة والدامر وبربر وقالت إن استاد شندي سيكون من الأولويات في التنمية وانشاءالله سوف يجد حظه من التأهيل والتحديث في المرحله المقبله ليستضيف المنافسات المحليه والخارجيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!