نهر النيلولايات
أخر الأخبار

نهر النيل : وزارة الإعلام تضع استراتيجية لمواجهة تحديات ما بعد الحرب

شرعت وزارة الثقافةو الإعلام والاتصالات بولاية نهر النيل في وضع استراتيجية المرحلة المقبلة ترتكز على دور الإعلام في رتق النسيج الاجتماعي،ومعالجة اثار الحرب.

وقال وزير الثقافة الإعلام والاتصالات بولاية نهر النيل مصطفي الشريف ان استراتيجية الإعلام في المرحلة المقبلة قد تأخذ شكلا مختلفة مما كان في السابق قبل واثناء الحرب.

وكشف وزير الإعلام بولاية نهر النيل مصطفي الشريف ان الاستراتيجية الاعلامية تقوم مواجهة التحديات ما بعد الحرب خاصة وإن هناك العديد الجهات الخارجية والمنظمات تكون مشاركة في عمليات البناء والتعمير ،وان هذا التداخل لماهو داخلي وخارجي يتطلب التعامل في هذه المرحلة بمنهجية معينة خاصة في الحفاظ على هوية المجتمع وأمن الوطن، من اي تآثير خارجي ومعالجة اثار الحرب في مجالاتها المختلفة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

واكد الوزير ان ولاية نهر النيل استطاعت ان تقود الإعلام القومي في مرحلة حرجة من تاريخ السودان مع بدء الحرب وان تربط المجتمع والعالم بالسودان وقضيته في رد العدوان وهزيمة العدو.

واوضح وزير الثقافة الإعلام مصطفى الشريف ان ولاية نهر النيل مثل نجحت في إدارة الإعلام في السودان مع بدء الحرب عندما تعطل الإعلام القومي وتوقف الإعلام العسكري ،فانها بذات القدر تستعد آلان لادارة الإعلام ما بعد الحرب وفق استراتيجية معينة.

وكانت وزارة الثقافة الإعلام بولاية نهر النيل قد ،ناقشت مع المجلس الاعلى التخطيط الاستراتيجي سبل تطوير القطاع الثقافي والاعلامي العام 2025م وفق وفق تلك الاستراتيجية في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!