مقالات الرأي
أخر الأخبار

رسالة عاجلة جدا لمجلس السيادة.. *يجب التدخل من أجل حل أكبر قضية إهمال وإستهار بحياة الناس… ✍️ عزيز الخير

*يجب التدخل لمحاربة الفساد والإهمال وحل مشكلة تكدس أدوية الإغاثة المنقذة للحياة في الميناء..*

 

رسالة عاجلة الي مجلس السيادة ..

المجلس المحترم..

للأسف يموت المرضي في المستشفيات والمراكز الصحية وخارج المنظمومة الصحية بسبب تكدس وتلف الأدوية التى تصل عبر الإغاثة حيث تضيع هذه الأدوية في بحر النسيان وعدم الإهتمام واللامبالاة والفساد الذي يضرب كل شبر ..

للأسف الادوية تصل بكميات ضخمة عبر المساعدات الصحية من مختلف دول العالم وتصتدم بالروتين القاسي والفساد المتفشي في مناطق إتخاذ القرار ..أدوية من المفترض أن لا تجلس يوم واحد داخل الميناء أدوية مفترض أن تذهب مباشرةً الي المستشفيات والمراكز ومخازن وزارة الصحة والإمدادات الطبية لكن للأسف لا وجيع ولا هميم ولا مهتم بهذه الشريحة الكادحة من مرضى المستشفيات الحكومية تتاخر الأدوية شهور وشهور وتنتهي الصلاحية ويتلف البعض بسبب سوء التخزين وبطء الأجراءات والتعقيدات والتعطيل من مراكز اتخاذ القرار وتتعرض لكل أسباب التلف والسرقة والضياع عبر إهمال واضح وصريح يستحق العقاب والحساب ..

..للأسف يموت الناس بسبب عدم توفر العلاج في الوقت الذي يوجد العلاج مكدس في الميناء ثم يصبح بعد فترة بسبب سوء التخزين والتعرض للظروف الطبيعية غير صالح ويجب إبادته حيث إستعماله يشكل خطورة اكبر ..

رسالة عاجلة الي مجلس السيادة من يراقب ومن يتابع ومن يشرف علي إستخراج وتوزيع هذه الأدوية من الميناء من يشرف علي الترحيل والتسليم للأسف أطنان من الأدوية الآن أصبحت تالفة وغير صالحة للإستعمال بسبب الإهمال والفوضي والإستهتار ..أرجو من مجلس السيادة القيام بزيارة واحدة الي داخل الميناء وسوف يكتشف العجب العجاب سوف يشاهد مناظر مخجلة وقاسية في تلف هذه الأدوية بصورة يجب ان تجد العقاب فهي جريمة بحق وحقيقة جريمة في حق الوطن والمواطن ..

لا أحد يشرف او يتابع ولا أحد يعرف كمية الأدوية التي وصلت و الكميات التي دخلت ..

نحن أمام أصعب قضية وأكبر إهمال يتعلق بصحة الانسان وحياة المواطن موت الألأف من الأطفال وكبار السن واصحاب الامراض المزمنة أومراض السرطان وأمراض الكلي

لماذا لا يوجد وجيع لهذا المواطن المغلوب ان تجار الازمات اكيد اصحاب يد وضلع كبير في هذا التجاهل والاعمال .يجب ان يكون هناك قرار دائم وواضح بضرورة سرعة تخليص الادوية وسرعة توزيعها علي الجهات المناط بها توزيعها علي المستشفيات والمراكز الصحية والامدادات الطبية ..

هل إنعدمت الرحمة من قلوبكم والمرضي يموتون بسبب نقص الأدوية وحاويات الإغاثة تتلف وتفسد و تأكلها الاسماك في البحر ..أين المسؤولين في أيام عصيبة وفي ظل فساد يضرب في كل مكان ومواصلين في كشف كل أشكال الإهمال وقضايا الفساد .والفاسدين .

 

لنا عودة.

تظهر في الأخبار مرة أخري قضية السودانيين العالقين في سلطنة عمان حيث أعطت السلطات السودانين المخالفين للإقامة فترة لتوفيق اوضاعهم ومغادرة السلطنة ..عدد من رجال الآعمال كانت لهم مبادرات سابقة في هذا الملف بمساعدة المخالفين وترحيلهم عبر عدد من شركات الطيران المحلية ..نطلق صوت إستغاثة مرةً أخري لهؤلاء الافاضل الكرام بمواصلة هذا العمل ومساعدة المخالفين في السلطنة .

 

سوف نكتب عن ملف خطير جدا بخصوص التمويل والإعتمادات في أحد البنوك المركزية ..

وقصص أغرب من الخيال في بنك السودان .

نواصل ..

*عزيز الخير*

*19/9/2024*

🔵🔴🔵🔴🔵🔴

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!