شنديمجتمع شندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

بكل مقاييس الرسم و التنظيم الادارة العامة للثقافة والاعلام تحتفي بذكري الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم

خالد محمد الباقر

🟢 شهدت الاحتفالية التي نظمتها الإدارة العامة للثقافة والإعلام إقبالاً كبيراً من مختلف فئات المجتمع، حيث تجمع المشاركون في أجواء تتسم بالحيوية والاحترام، محتفلين بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. 🟢 قدمت هذه المناسبة فرصة لتجديد الولاء والحب للنبي وتقدير شخصيته العظيمة، وكانت فرصة لتعزيز قيم الدين والاحترام بين مختلف شرائح المجتمع.

🟢 تم تنظيم الاحتفالية بشكل متميز حيث حضرها عدد كبير من الشخصيات السياسية والتنفيذية، بما في ذلك المدير التنفيذي لمحلية شندي وحشد من قيادات الفرقة الثالثة مشاة. كما حضر عدد من المثقفين وأهل الإعلام، مما أضفى على الحدث طابعاً مميزاً وكبيراً يعكس أهمية المناسبة في النفوس. تم استقبال الحضور بحفاوة، وتوزيع الأدوار بين المتحدثين ليعكسوا الفخر بهذا الاحتفال العظيم.

🟢 شارك في الاحتفالية

متقدمآ الصفوف المدير التنفيذي لمحلية شندي وادراته وتحدث مخاطبآ للحضور عن أهمية الحدث وشكر الادارة العامة علي هذا العمل واشاد بالجهود للاعلامين وحفزهم علي الاستمرار في مثل هذا العمل وكذلك تحدث ممثل الفرقة الثالثة مشاة، اللؤاء ركن عبد الناصر صلاح حسن، بنفسة الروح وذكر بأن الاحتفال والاحتفاء بل هذه الذكري والسيرة العطرة المصطفي والحبيب صلي الله عليه وسلم هي روح سودانية تقدر وتعرف شمائله وتؤمن برسالته .

🟢 رحب الاستاذ بابكر سيد الازرق بكل الحضور والمشاركين وأشار إلي عظمة المناسبة وبان إدارته درجت علي تنظيمها سنويآ والاختفاء بذكري مولد النبي صلى الله عليه وسلم وعلي اله وصحبه اجمعين .

🟢 الفقرات تم توزيعها بنسق مرتب ، مديح وإنشاد ديني يعبر تمامآ عن جودة ما قدم وهي رسالة المضمون الذي تعمل عليه الإدارة العامة للثقافة والإعلام والاتصالات بمحلية شندي.

🟢 وشهدها الاحتفالية عدد كبير من القيادات التنفيذية والشخصيات السياسية. كما كان هناك تمثيل بارز من إدارات التعليم بقيادة الدكتور محمد موسى مدير مرحلة الأساس والأستاذ النقر مجذوب. هذا التواجد الكبير يعكس الاهتمام البالغ من قبل القيادات بالقضايا الثقافية والدينية، ويعزز من دور المجتمع في الاحتفالات بهذه المناسبات العظيمة.

🟢 تخللت الاحتفالية كلمات من الضيوف استعرضوا فيها سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأهمية الاحتفال بمولده. حيث تم التأكيد على قيم الرحمة والتسامح التي نشرها النبي، ودور الشخصيات الثقافية والدينية في تعزيز هذه القيم . كما أشار المتحدثون إلى ضرورة التمسك بالسيرة النبوية كمرجع للكثير من القيم الإنسانية والدينية.

🟢 تمتعت الاحتفالية بفقرات دينية متتالية من مدح للرسول صلى الله عليه وسلم، والتي أسهمت في غمر الأجواء بالروحانية والاخلاص. أدى المشاركون في الفقرات وإنشادهم لقصائد مدح، إلى إدخال البهجة والسرور في نفوس الحضور وتعزيز الروابط بين المجتمع والدين. كانت هذه الفقرات بمثابة تذكير للجميع بأهمية إحياء القيم الدينية في الحياة اليومية.

🟢 تحدث الحضور أيضاً عن دور السيرة النبوية في الثقافة والمجتمع، حيث كانت الأحاديث تدور حول كيفية تطبيق هذه السيرة في الحياة اليومية. وبرزت أهمية السيرة كمصدر لعمق الفهم الديني والثقافي للأجيال الجديدة. وأكد المتحدثون على ضرورة تعليم الأجيال القادمة عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم وأخلاقه.

أثبتت الإدارة العامة للثقافة والإعلام قدرتها على تنظيم فعاليات ثقافية ناجحة، حيث كانت هذه الاحتفالية مثالاً واضحاً على ذلك. إدراكها لأهمية هذه المناسبات يشير إلى التزامها بتحفيز الوعي الثقافي والديني لدى المجتمع .

🟢 قدم الليلة بربط مبدع كلآ من الجميل الشاب القدم الي مسيرة التميز والتوهج الزميل عبد الوهاب عبد المنعم (السقاي) والنجمة المذيعة المتوهجة زينب ابوبكر

🟢 تعدّ هذه الفعاليات جزءاً لا يتجزأ من جهود الحكومة لتعزيز قيم التعايش والتسامح بين المواطنين .

🟢 كان هناك تفاعل كبير من المواطنين ومريدين الطرق الصوفية، مما أضفى على الاحتفال طابعاً جماهيرياً مزدوجاً .

تعبيرهم عن الفرح والاعتزاز بالإيمان من خلال هذه الأنشطة يعكس انتماءهم للعقيدة والإرث الثقافي . لقد ساهمت هذه المشاركات بتعزيز الروابط الاجتماعية وتأكيد الهوية الثقافية والدينية في المنطقة .

🟢 في ختام الاحتفالية، كانت تلك الليلة مميزة بكل المقاييس، حيث تم تسليط الضوء على أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. عبر الجميع عن سعادتهم بهذه الفعاليات التي توضح عمق الارتباط بين القيم الدينية والمظاهر الثقافية في المجتمع. وقد أثبتت الإدارة العامة قدرتها على تنظيم الأحداث الكبيرة التي تجمع المجتمع وتعزز من قيمه ومبادئه الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!