اخبار محلية شنديشندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

اعلاميو الخرطوم بشندي يحدثون حراكا إعلاميا وإجتماعيا غير مسبوق

قال عضو المكتب التنفيذي لرابطة اعلاميو الخرطوم بشندي محفوظ عابدين. ان الرابطة أحدثت حراكا إعلاميا كبيرا غير مسبوق في محلية شندي وولاية نهر النيل وعلى المستوى القومي . واضاف محفوظ عابدين في حديثه لاذاعتي الخرطوم وشندي والذي يبث مشتركا بين الاذاعتين بمشاركة الزملاء والمصمم الصحفي ابوزيد تيتاوي ومهندس البص بالتلفزيون القومي حسام فاروق والمخرج التلفزيوني وفاء محمود زين العابدين ، اضاف ان المؤسسات القومية في شندي مثل الفرقة الثالثة مشاة ، وجامعة شندي وجهاز الامن والمخابرات والشرطة ومحلية شندي اشادت بهذا الجهد المبذول من الرابطة واحتفلت كل هذه المؤسسات في دورها بالرابطة تقديرها لهذا الحراك الإعلامي الكبير الذي وجد التقدير والقبول من الحكومة الاتحادية وولايات السودان المختلفة مثل الخرطوم وسنار والقضارف.

وابان عضو رابطة اعلاميو الخرطوم بشندي محفوظ عابدين، ان اعضاء الرابطة دفعوا بخبراتهم الاعلامية الى مؤسسات الإعلام في شندي مثل الإذاعة والتلفزيون وتطوير قنوات اليوتوب والنشر الإلكتروني بل اصدرت الرابطة صحفا إلكترونيا مثل صحيفة( نهر النيل) التي تصدر يوميا وتوزع على اكبر نطاق ويقودها ابوزيد تيتاوي ومحفوظ عابدين وبلالة البشاري .

وصحيفة( الانوار) الاقتصادية التي يقودها إلياس عبد الرحمن ورحاب عبد الله.

وكشف محفوظ عابدين الى ان التعاون في المجال الإعلامي بين الرابطة والمؤسسات الكبيرة في محلية شندي اتجه الى تطوير الإعلام المؤسسي حيث دعا قائد الفرقة الثالثة مشاة شندي اللواء الركن حمدان عبد القادر اعضاء الرابطة خلال لقائه بهم بالفرقة للاسهام وتولي امر التحرير في الصحيفة الإلكترونية التي تصدرها الفرقة الثالثة بإسم( الشماء) خلال الفترة المقبلة.

واشار عضو الرابطة الى قيام شراكة بين الرابطة وجهاز الامن والمخابرات في عدد من المشروعات التي تخدم القضية الاعلامية في نصرة تحديات التي تواجه البلاد.

واشاد عضو الرابطة بالتعاون الكبير الذي إبداه المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ واركان حربه مع الرابطة والعمل على تذليل الصعاب والمشاركة في كل برامج ونشاطات الرابطة حتى التي كانت خارج المدينة في مناطق كبوشية وساردية وحوش بانقا.

وعدد عضو الرابطة محفوظ عابدين جهود الرابطة في معركة الكرامة من خلال تغطيتها لكل معسكرات الكرامة وعمليات الاستنفار ونشاطات المقاومة الشعبية وتغطية المجهود الحربي من خلال تعاونها الكبير مع شعبة التوجية والخدمات والاعلام الحربي بالفرقة الثالثة مشاة بشندي.

وفي المجال الأجتماعي قال محفوظ عابدين ان الرابطة نفذت أول معرض للمستلزمات المدرسة والشتوية عند بدء العام الدراسي في ولاية نهر النيل الذي بدأ في ظروف أمنية بالغة التعقيد وساهت الرابطة من خلال العمل الإعلامي في استقرار العام الدراسي الى ان وصل الى نهايته.

وتولت الرابطة التغطية الاعلامية الكاملة بعيد العلم بولاية نهر النيل الذي اقيم في محليتي شندي والمتمة في فبراير الماضي وكانت رسالته ان جنوب ولاية نهر النيل آمنة.

وابان محفوظ عابدين ان الرابطة شاركت في برامج إصحاح البيئة والوعي الصحي وحملات مكافحة نواقل الامراض والمشروعات التي تولتها ادارة الاعلام بشندي مثل منتدى الكرامة والأمن مسؤولية الجميع .

والمح عضو الرابطة محفوظ عابدين الى العديد من المبادرات المجتمعية التي قادها اعضاء الرابطة مثل مبادرة ابي لست وحدك في دار المسنين اسبوعيا والمبادرات التي احتفلت مع القوات المسلحة بعيدها السبعين.

يذكر ان البرنامج الإذاعي من تقديم الإذاعية نغم بلة واخراج سمية حمزة واعداد د.عبير محمد حمزة وتسجيل صوتي أسماء الشاذلي واشراف عام المهندس النذير محمد أحمد سليمان، مدير اذاعة شندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!