ولايات
أخر الأخبار

المواصفات ( تطرق كل باب) .. برامج توعية مستمرة بالقضارف

اشاد المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بولاية القضارف الأستاذ الفاتح الصافي بالدور المهم والمتعاظم للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس في حماية المستهلك وتوعيته وحفظ حقوقه بجانب دورها في حماية الاقتصاد الوطني.

 

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بمدرسة عبدالرحيم طه الثانوية بنات ببلدية القضارف إنطلاقة برنامج المواصفات تطرق كل باب الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع الوزارة تحت شعار (نحو مستهلك اكثر وعيا).

 

واكد الصافي وقوف وزارته مع الهيئة وفتح ابواب كل مدارس الولاية لتنفيذ هذا البرنامج حتى يحقق اهدافه الكلية.

 

واقر المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بوجود الكثير من التحديات التي واجهت العام الدراسي الماثل وقال إن الوزارة عندما إتخذت قرار فتح المدارس كانت تدرك ذلك إلا أنه راهن على تجاوز تلك التحديات بصبر المعلمين والمعلمات والاسر والمجالس التربوية.

 

واضاف انه وعلى الرغم من ان هذا العام الدراسي الاستثنائي الذي فرضته ظروف الحرب اللعينة إلا ان نسبة حضور المعلمين والتلاميذ تجاوزت الثلاثة وتسعين بالمائة سائلا الله النصر لقواتنا المسلحة حتى تستقر العملية التعليمية.

 

من جانبه اوضح مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع القضارف المهندس عبدالحي احمد إدريس ان برنامج المواصفات تطرق كل باب يأتي ضمن سلسلة من البرامج التوعوية التي تنفذها الهيئة على مستوى الرئاسة وتم تنزيلها للولايات بهدف توعية كافة شرائح المجتمع بحقوق المستهلك وكيفية تجنب التعامل مع اي سلع او خدمات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.

 

وقال إن الهيئة وعلى الرغم من ظروف الحرب إلا ان عملها ظل مستمرا في كل انشطتها وبرامجها سواءا في مجال التوعية او الرقابة على سلع الصادر والوارد او التفتيش الخدمي والصناعي وكل ذلك من اجل حماية المستهلك والاقتصاد الوطني.

 

واشار عبدالحي الى ان اختيار المدارس لتنفيذ برنامج المواصفات تطرق كل باب سيختصر الكثير من الجهد والوقت لتوصيل هذه الرسائل الى كافة الاسر عبر طلابهم في المدارس.

 

مشيدا بتجاوب حكومة القضارف ممثلة في وزارة التربية والتوجيه مع هذا البرنامج وحرصها على ان يطرق كل ابواب مدارس الولاية دون إستثناء نظرا للفائدة الكبيرة التي سيحققها البرنامج للتلاميذ واسرهم.

 

سائلا الله ان ينصر القوات المسلحة والقوات المساندة لها في معركة الكرامة لاستعادة الامن والامان وتحقيق الاستقرار.

 

هذا وكان قد تحدث في البرنامج مدير الادارة العامة للانشطة المدرسية بوزارة التربية والتوجيه بولاية القضارف ومديرة مدرسة عبدالرحيم طه الثانوية بنات كما قدم الأستاذ محمد عبدالكريم بشارة من ادارة الاعلام والعلاقات العامة بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس محاضرة حول حقوق المستهلك بالتركيز على الحقوق ذات الصلة بالتربية والتعليم وقد تخللت المحاضرة اسئلة ومسابقات تفاعلت معها طالبات المدرسة وقدمت لهم جوائز فورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!