نهر النيلولايات
أخر الأخبار

تحت شعار “بيئة آمنة .. مستقبل أفضل”.. نائب والي نهر النيل يدشن حملة إصحاح بيئي شاملة

أشاد *`نائب والي نهر النيل`* وزير الثقافة والإعلام والاتصالات بولاية نهر النيل الاستاذ *مصطفي محمد عثمان الشريف* بنهج المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الاهتمام بصحة البيئة وتفعيل دور الشباب والرياضة في هذه البرامج الهادفة التي تساهم في تنمية الروح الوطنية وتعزيز الانتماء لدى الشباب

 

 

جاء ذلك لدى افتتاحه اليوم لحملة توعية بيئية واسعة النطاق نظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية بالشراكة مع جمعية تنظيم الأسرة وبالتنسيق مع محلية عطبرة.

 

وأشاد الوزير بدور الشباب في الاستجابة للتعبئة والاستنفار والمقاومة الشعبية، مؤكداً على أهمية الاستفادة من النجاحات التي حققها موسم الخريف لتعزيز دور الشباب في مجال الزراعة والتنمية الزراعية ع. كما دعا الوزير إلى ضرورة الاهتمام بمراكز الشباب وتطويرها لتصبح بيئة حاضنة للشباب وتساهم في تأهيلهم وتدريبهم في شتى المجالات.

 

من جانبها، أكدت الأستاذة *حواء محمد إدريس*، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية نهر النيل، أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين، مشيرة إلى أن الصحة والمحافظة على البيئة مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع.

 

بدوره شدد الأستاذ *أسامة مجذوب اللبيب*، المدير التنفيذي لمحلية عطبرة، على أهمية إشراك المجتمع في جهود التوعية والإرشاد البيئي. وأكد اللبيب، أن محليته تعمل جاهدة لتسخير كافة إمكانياتها لتحسين البيئة، داعياً المواطنين إلى التعاون الفاعل للحفاظ على النظافة العامة.

 

المتحدثون أكدوا على أهمية الشراكة بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وجمعية تنظيم الأسرة، ومحلية عطبرة في تنظيم هذه الحملة، مشيرين إلى أن هذا التعاون يعكس الالتزام المشترك بحماية البيئة. كما تم التأكيد على أهمية الاستفادة من هذه الشراكة في تنفيذ المزيد من المشاريع البيئية في المستقبل.

 

هذا وقد قام نائب الوالي ووزيرة الصحة و رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمدير التنفيذي لمحلية عطبرة ومدير جمعية تنظيم الأسرة، والفعاليات الرسمية والشعبية بتدشين ضربة البداية لحملة اصحاح البيئة بالسوق الشعبي بعطبرة والتي صاحبها  فعاليات توعوية  استهدفت توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة. وقد لاقى الحدث تفاعلاً كبيراً من قبل التجار والمواطنين الذين تعهدوا بالعمل معًا لتحقيق أهداف الحملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!