نهر النيلولايات
أخر الأخبار

أمين صندوق رعاية الطلاب بنهر النيل يؤكد على أهمية التحول الرقمي في تطوير العمل الإداري والمالي

عطبرة :زول نت 07/08/2024

في إطار خطة شاملة لتحقيق التحول الرقمي، نظم الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية نهر النيل، برعاية كريمة من الأستاذ أحمد محمد حسين كلتوس أمين الصندوق، دورة تدريبية مكثفة لمنسوبي الإدارة المالية حول المنظومة المالية الجديدة.

 

وحملت الدورة شعار “نحو تحول رقمي شامل”، واستهدفت تأهيل جميع العاملين في المجال المالي، من محاسبين ومراجعين وصيارفة ومدراء مخازن، للعمل بكفاءة على النظام المالي الجديد وتطوير مهاراتهم في التعامل مع الأنظمة المالية الإلكترونية.

 

وأكد الأستاذ أحمد محمد حسين كلتوس، أمين الصندوق، على أهمية هذه الدورة في تطوير العمل الإداري والمالي بالصندوق، والتي جاءت بعد توفير كل متطلبات التحول الرقمي من بنية تحتية للإدارة المالية، مشيراً إلى أن التحول الرقمي يمثل نقلة نوعية في تقديم الخدمات للطلاب. كما وجه الشكر لوالي الولاية وحكومته، لمدراء الجامعات، ولجنة التدريب العليا على دعمهم المتواصل لهذه الجهود.

 

من جانبها، أشادت الأستاذة صفية الشيخ، ممثل وزير المالية، بالجهود المبذولة في مجال التحول الرقمي، مؤكدة على أهمية هذه الخطوة في تطوير العمل الحكومي. مشيرة إلى أهمية التطبيق العملي للبرامج التدريبية وأهمية تطبيق الحزمة التدريبية التقنية وتنفيذها على مستوى الولاية لإحداث التحول المطلوب.

 

بدوره، أشاد الدكتور الأمين الطيب الطاهر، ممثل مدير جامعة وادي النيل، باهتمام الصندوق بتدريب منسوبيه، مؤكداً على مكانة الصندوق الريادية بين المؤسسات الوطنية وضرورة تعزيز الشراكة بين الجامعة والصندوق لتطوير العملية التعليمية.

 

وشهدت الدورة مشاركة واسعة من الخبراء والمختصين في مجال الأنظمة المالية، حيث تم تقديم مجموعة من المحاضرات والورش التدريبية حول أحدث التقنيات والأدوات المستخدمة في هذا المجال.

 

وكان المهندس ياسر محمد سعيد مشرف فريق تدريب التحول الرقمي، قد تحدث في بداية الجلسة الافتتاحية معدداً أهداف التحول الرقمي لمنسوبي الصندوق لمواكبة الاتجاهات الحديثة في تقديم الخدمات الطلابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!