محلية
أخر الأخبار

أمام مسجد: المنهج النبوي عالج كل مظاهر القصور التربوي

قال إمام مسجد القليعة الجامع العتيق بشندي الشيخ قمر الدين ابراهيم قمر الدين ان المنهج النبوي الشريف عالج كل مظاهر القصور التربوي والاخلاقي من خلال الاحاديث التي وردت في السنة في هذا الاتجاه.

واضاف الشيخ قمر الدين خلال خطبة الجمعة ان النقائص التربوية والاخلاقية تهزم كثير من فضائل وشعائر الدين عند البعض حين يتعبد بها المسلم وذلك عندما يكون حريصا على اداء الصلاة وفي نفس الوقت يرتفع صوته على والديه،او يتعدى على حقوق زوجته أو اخوانه فإن هذا الأمر يحتاج الى معالجة هذا القصور التربوي أو الاخلاقي حتى يستقيم الأمر وفق المنهج الاسلامي لتكون الحياة في ظله اكثر أمنا وسلاما وعدلا.

واشار الامام قمر الدين الى ان هذا الشهر هو شهر ربيع الاول أو ربيع الأنور شهر مولد رسول الرحمة صلى الله عليه وسلم.

وابان ان الرسول صلى الله عليه وسلم بعث رحمة العالمين وما ارسلناك إلا رحمة العالمين ليس لقومه وإنما الجميع البشر وليس البشر فقط وإنما للحيوان والجماد وغيرها من المخلوقات.

واشار الى عدد من الاحاديث منها دخلت إمراة النار في هرة لا اطعمتها ولاتركتها تاكل من خشاش الأرض ،ورجل دخل الجنة لانه سقى كلبا كان ياكل الثرى من العطش ،ورجل تقلب في نعيم الجنة لانه ازال الشوك من طريق الناس.

وقال ان الرحمة تظهر جليا في مضاعة أجر الاعمال الطيبة الحسنة بعشر أضعاف الى سبعمائة ضعف،

ودعا الامام الى مراجعة الاعمال والعمل على زيادة الاجر بخدمة الناس والعمل على قضاء حوائجهم لان في ذلك اجر عظيم وثواب كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!