تقارير و حوارات
أخر الأخبار

مركز تقنية المعلومات بجامعة شندي يختتم الدورة التدريبية المتخصصة للإعلاميين – مشاهد وشواهد – ✍️ أبشر شجرابي

اختتمت بمركز تقنية المعلومات بجامعة شندي فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة التي أقيمت في الفترة من الأول من أغسطس وحتى السابع والعشرين منه لعام (2024)

في أساسيات الحاسوب وادوات النشر المكتبي واستخدام الأنترنت والبريد الإلكتروني

 

و استهدفت الدورة عدد من الإعلاميين بالمحلية قدمها الخبير في مجال تقنية المعلومات *محمد عثمان* ونفذت الدورة برعاية المدير التنفيذي *خالد عبد الغفار* وإشراف *بابكر الأزرق* مدير الإدارة العامة للثقافة والإعلام بشراكة ذكية بين الجامعة ممثلة في بروفيسور *حسن عوض الكريم* مدير الجامعة وبالتنسيق مع د/ *محمد صديق* مدير مركز تقنية المعلومات.

*مدير الجامعة*

استعرض الأدوار التي ظلت تضطلع بها الجامعة مشيرا لأهدافها الرامية لخدمة المجتمع وفتح ابوابها لاستضافة اي عدد من الجامعات في الولايات المتاثرة بالحرب لاستقبال طلابها وإكمال برامجها التعليمية في مختلف المساقات العلمية وأشار إلى أهمية التدريب المعرفي والكادر القادر على الترقية في ظل تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي مشيرا لبعض بنود الجامعة الرامية للشراكة مع المؤسسات الحكومية في مجال بالتدريب لمواكبة العولمة.

وقال أن التدريب حق للإعلاميين مؤكدا على أهميته في تجويد الخدمة الإعلامية والخدمات المقدمة للمؤسسات مضيفا إن التدريب يجب أن يكون مواكبا ويلامس احتياجات وقضايا المرحلة.

وأشاد بروفيسور *حسن عوض الكريم* مدير جامعة شندي بالدور الكبير للإعلام في عكس انشطة الجامعة.

 

 

ومن جهته أكد مدير مركز تقنية المعلومات بجامعة شندي د / *محمد صديق*

على أهمية تدريب وتأهيل العاملين لرفع الكفاءة واشادا بالمتدربين وتفاعلهم ومشاركتهم بالنقاش المميز الذي اسهم كثيرا في إنجاح الدورة التدريبية التي استمرت فعالياتها لمدة شهر ، واشار الى ان التدريب عملية مستمرة أهميته تكمن في التجويد وأن ثمرة هذا التدريب سيظهر من خلال اداء العمل.

 

*بابكر الأزرق* مدير الإدارة العامة للثقافة والإعلام والاتصالات

قال أن الدورة التدريبية متخصصة ومهمة تعمل على تمليك القدرات والمهارات للإعلاميين بالمحلية، ووصف الدورة التقنية بالأهمية في الظروف التي تعيشها البلاد والهدف منها رفع الكفاءة والفاعلية للإعلام خاصة في مجال التصميم والنشر وأضاف توجد قيادات شبابية تقود مستقبل العمل بالمحلية.

 

فيما قال *الأستاذ علم الدين موسى ممثل الدارسين* أنهم تلقوا علوم ومهارات متقدمة في تقنية الحاسوب وأعمال تصميم الصحف وطريقة تقديمها شاكرا المحلية والجامعة والقائمين على تنفيذ الدورة التدريبية لرفع قدرات الإعلاميين بالمحلية.

 

وفي منحى أخر تم تقديم بعض الشهادات التقديرية لإدارة الجامعة ومركز تقنية المعلومات وبعض الأساتذة ومدير الإدارة العامة للثقافة والإعلام كما تم تقديم الشهادات للمتخرجين في الدورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!