ولايات
أخر الأخبار

مواطنون : تشجيع الصناعة الوطنية يدعم الاقتصاد ويعزز الأمن القومي البلاد

أكد عدد من المواطنين على دعم وتشجيع الصناعة الوطنية لتكون الخيار الاول لدى المستهلك السوداني باعتبارها دعما الاقتصاد الوطني وتعزيزا الامني الوطني

وامن المواطنون الذين وفدوا للمشاركة في البرامج الترويجية والترفيهية التي اقامتها مجموعة أصيل القابضة في عدد من المواقع بمحلية شندي وكانت يوم الاثنين في حوش بانقا بمناسبة بدء إنتاج مصانعها بولاية نهر النيل ،امن المواطنون على ان الصناعة السودانية هي ذات تاريخ عريق في القارة الافريقية ،ومن المفترص ان يكون لها حق الانتشار الأول في السوق الافريقي.

واشار عدد من المواطنين الى أهمية توزيع المصانع السودانية على الولايات حسب المنتجات وتوفر المواد الختام وسهولة الطرق وتوفر الخدمات لان ذلك يخدم عدة اهداف منها توزيع فرص التنمية وتشغيل شباب المناطق فيها وربط المنطقة بمزيد من الخدمات.

وكان والى نهر النيل محمد البدوي عبد الماجد قد دشن خط إنتاج الدواجن كأول تجربة لمجموعة أصيل القابضة ،بينما افتتح وزير الموارد الانتاجية صلاح كركبة مصنعا لإنتاج للبسكويت والغلال للمجموعة في شمال شندي.وكانت مجموعة أصيل قد نقلت عددا من مصانعها لعدد من الولايات من بينها ولاية نهر النيل التي قدمت فيها مصانع الصابون والبسكويت والغلال والدواجن. من المنتظر مصنع المنتجات الورقية وتعبئة المواد الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!