نهر النيلولايات
أخر الأخبار

وزير الثقافة والإعلام والاتصالات بولاية نهر النيل يخاطب فاتحة أعمال الورشة التدريبية لمدراء ومشرفي المناشط الطلابية بالمجمعات السكنية ويدشن تسليم المعينات المنشطية للمجمعات

عطبرة :زول نت

أكد الاستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف وزير الثقافة والإعلام والاتصالات بولاية نهر النيل ، ورئيس لجنة المناشط بصندوق دعم الطلاب، على الدور المحوري للمناشط الطلابية في صقل الهوية الوطنية لدى الطلاب وتعزيز انتمائهم الوطني.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه الورشة التدريبية، التي نظمها الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية، لمدراء ومشرفي المناشط الطلابية بالمجمعات السكنية، والتي تزامنت مع تدشين تسليم معينات منشطية جديدة للمجمعات تحت شعار “من أجلك يا سودان”.

 

وأشاد الوزير الشريف بالدور البارز الذي يلعبه الصندوق في دعم الطلاب بالولاية، مؤكداً على دور الصندوق في استضافة الوافدين إليه من طلاب السودان، مشيراً إلى أن الولاية ظلت تمثل البعد القومي لكل أهل السودان، وتساهم بشكل فعال في تعزيز التماسك الاجتماعي ووحدة النسيج السوداني. كما وجه الشكر لجامعة وادي النيل وللقطاع التعليمي بالولاية على جهودهم الحثيثة التي أسهمت في استمرار العملية التعليمية بالولاية.

 

وأكد الوزير على أهمية هذه الورشة في تأهيل الكوادر العاملة في مجال المناشط الطلابية بالمجمعات السكنية والداخليات، مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود لبناء جيل واعٍ بمسؤولياته الوطنية، مؤكداً على ضرورة غرس القيم الوطنية في نفوس الطلاب ورعاية المبدعين منهم، مشيداً بالدور المجتمعي الكبير الذي يمكن أن يلعبه الشباب في بناء السودان.

 

من جانبه، أشار البروفيسور حسن حاج الصائم، مدير جامعة وادي النيل، إلى استقبال الجامعة لعدد كبير من الجامعات والكليات الخاصة من المناطق المتأثرة بالحرب، مؤكداً على الدور الكبير الذي يلعبه صندوق دعم الطلاب في استضافة الطلاب بالمجمعات السكنية، داعياً إلى أهمية مواصلة تفعيل المناشط والاهتمام بالعملية التدريبية.

 

بدوره، أكد الأستاذ أحمد محمد حسين كلتوس، أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية، أن الورشة تناولت جوانب عدة، من بينها إعداد التقارير والخطط والتصورات، ودور المناشط الطلابية والأثر النفسي والتربوي لها، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الورشة هو إعداد كوادر مؤهلة لمشرفي المناشط لضمان انطلاقة ناجحة للمناشط بالمجمعات السكنية، لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب تكاتف الجهود.

 

وفي ختام الجلسة الافتتاحية للورشة، قام الوزير بتسليم المعينات المنشطية للمجمعات السكنية، والتي تتضمن معدات للمناشط الثقافية والرياضية ومواداً أخرى تدعم الأنشطة الطلابية، كما تم تسليم دعم مقدم من الأوقاف الإسلامية للمجمعات السكنية، عبارة عن ثلاثة أجهزة صوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!