اخبار سياسية شنديشندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

قيادة الفرقة الثالثة مشاة بشندي تستقبل وفد شوري قبيلة الزغاوة

تطبيقا لشعار جيش واحد شعب واحد استقبلت قيادة الفرقة الثالثة مشاة شندي وفد هيئة شوري قبيلة الزغاوة بالسودان

برئاسة المهندس صالح عبدالله أحمد رئيس الهيئة.

كان في استقبال الوفد قائد الفرقة الثالثة مشاة اللواء ركن حمدان عبدالقادر داؤود والفريق أول ركن عبدالله البشير وقائد ثاني الفرقة وقادة السيطرة والعمليات ورؤساء شعب العمليات والاستخبارات والتوجيه المعنوي وقادة القوات المشتركة.

وياتي الغرض من هذه الزيارة هو التواصل والتشاور مع قيادة الفرقة الثالثة مشاة حول الوضع الراهن والاطمئنان على سير العمليات العسكرية.

من جهته رحب قائد الفرقة الثالثة مشاة اللواء حمدان عبدالقادر بالوفد وثمنً الدور الكبير الذي تلعبه قبيلة الزغاوة منذ القدم وحتى الآن حيث أكد أنها تقف صفًا واحدًا مع القوات المسلحة من أجل دحر المليشيات الباغية التي اعتدت على الشعب السوداني وأكد ان هذه الزيارة تُظهر للعالم أن السودان بلد موحد وجميع قبائله يقفون على قلب رجل واحد وأشار ان هذه الحرب فُرضت عليهم وأنها لم تستهدف الدولة أو القوات المسلحة فقط بل استهدفت المواطن بالنهب والسلب وأضاف أن هذه المليشيات لا تعرف معنى للإنسانية وأشار ان من ايجابيات هذه الحرب رغم فظاعتها هي توحيدها لجميع القبائل السودانية من اجل الوطن وضد هذه المليشيا المتمردة .

نيابة عن القوات المشتركة تحدث اللواء يحي ادريس الذي رحب بالوفد وأعرب عن اعتزازهم بانهم يعتبرون أنفسهم جزءًا لا يتجزأ من قوات الفرقة الثالثة مشاة وشكر قيادة الفرقة على حسن التعامل مؤكدًا أنهم يقفون معهم جنبًا إلى جنب حتى دحر آخر متمرد واكد انهم منفتحون في جميع المدن السودانية .

في ذات السياق تحدث الفريق أول ركن عبدالله البشير مشيرًا ان هذه الحرب غير مسبوقة في السودان معربًا عن استغرابه من حجم الغبينة التي تحملها هذه المليشيات تجاه الشعب السوداني وتساءل عن كيفية انضمام أبناء الوطن إلى صفوف المتمردين الذين يدّعون حماية المواطنين وهم في الحقيقة يستهدفونهم وعبر عبدالله عن استيائه من تصديق بعض دول العالم لهذه الأكاذيب والافتراءات.

في ختام اللقاء قدم المهندس صالح عبدالله احمد رئيس الوفد شكره لقيادة الفرقة الثالثة مشاة على حفاوة الاستقبال واكد دعم قبيلة الزغاوة للقوات المسلحة ووقوفهم صفًا واحدًا خلفها وأضاف أن القبيلة تضم آلاف المستنفرين الذين يقاتلون مع القوات المسلحة واوضح ان هناك المزيد منهم على أهبة الاستعداد للتسليح والانخراط في هذه المعركة الحاسمة.

وأشار صالح انهم لن يهنأ لهم بال حتى يتم دحر المليشيات وتطهير الأرض من دنسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!