نهر النيلولايات
أخر الأخبار

وزير الثقافة والإعلام يؤكد على دور الإعلام في تعزيز الأمن المجتمعي

أكد *`الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف`*، وزير الثقافة والإعلام والاتصالات بولاية نهر النيل، على أهمية دور الإعلام في رفع الوعي الأمني لدى المواطنين، وتعزيز الشراكة بين المجتمع والأجهزة الأمنية. جاء ذلك خلال افتتاحه للمنتدى الإعلامي الدوري بمحلية عطبرة، والذي نظمته وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع محلية عطبرة تحت شعار “الأمن مسؤولية الجميع”.

 

وأشار الوزير على أن هذه المنتديات تأتي في إطار شراكة مع أكاديمية الدراسات الأمنية والاستراتيجية، بهدف تفعيل برامج توعوية تهدف إلى بناء مجتمع واعٍ بأهمية الأمن والاستقرار،ورفع الحس الامني وأضاف أن البرنامج يستهدف جميع القطاعات في مختلف المحليات، مؤكداً على أهمية دعم قواتنا المسلحة وتقديم كل أوجه الإسناد لها.

 

من جانبه، دعا *`الأستاذ أسامة مجذوب اللبيب`*، المدير التنفيذي لمحلية عطبرة، إلى ضرورة دحض الشائعات والتبصير بكل ما هو شائب في المجتمع. وأكد على أهمية تفعيل دور اللجان الإدارية في تعزيز الأمن، مشيراً إلى أهمية إشراكها في صناعة القرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ الأمن والاستقرار.

 

وأشار اللبيب إلى عدد من القرارات المحلية ذات الصلة بالأمن، مثل أمر الطوارئ رقم 16 المتعلق بالتعامل مع الوجود الأجنبي، وأمر المحلية رقم 20 المتعلق بضبط حركة الشاحنات وإيجار المنازل والمخازن. ودعا اللجان الإدارية إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية لتنفيذ هذه القرارات.

 

وأعلن اللبيب عن ترتيبات للبدء في تكوين لجان مجتمعية في الأحياء لتتولى مهمة تعزيز الأمن بالتعاون مع القوات النظامية.

 

بدوره، أكد *`الأستاذ زكريا سيد رشيدي*`، المتحدث باسم اللجان الإدارية، على اهتمام اللجان بالأمن ورفع الحس الامني لدى المواطن وناشد المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية واللجان الإدارية للحفاظ على الأمن والاستقرار.

 

المتحدثون في المنتدى ممثلا جهاز المخابرات العامة، عبد المنعم محمد حسين و عبد المنعم محمد التوم،أكدا على أهمية الشراكة الفاعلة بين المجتمع والأجهزة الأمنية في مواجهة التحديات الأمنية. وأشارا إلى ضرورة التعاون المشترك في نشر الوعي بمخاطر المخدرات والوجود الأجنبي، والتأثير السلبي لإيجار المخازن بشكل عشوائي.”

 

وخرج المنتدى بتوصيات هامة تضمنت تكثيف الحملات الإعلامية التوعوية، وتعزيز التعاون بين المواطنين والأجهزة الأمنية، وتفعيل دور اللجان الإدارية في الأحياء، والعمل على تنفيذ القرارات المحلية التي تهدف إلى حفظ الأمن والاستقرار، وأكد المشاركون في المنتدى على أهمية تضافر الجهود من أجل بناء مجتمع آمن ومستقر.

 

ونشير إلى أن المنتدى شهد حضور عدد من القيادات الحكومية والأمنية والإعلامية، وبمشاركة واسعة لرؤساء اللجان الإدارية بعطبرة، كما تميز بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات الإعلامية، بحضور الأستاذ فتح الرحمن غطاس، مدير إدارة الإعلام بالولاية، وعدد من الكوادر الاعلامية والصحفية، بالإضافة إلى مشاركة فاعلة من تلفزيون السودان وهيئة الإذاعة والتليفزيون بالولاية وإعلام محلية عطبرة وشبكة نهر النيل ورابطة الإعلاميين الوافدين، مما يؤكد الاهتمام الكبير بقضايا الأمن والإعلام في الولاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!