شنديصحة شندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

شندي: جهود شعبية لإعادة تأهيل وتشغيل مستشفى التراجمة الريفي

افلحت الجهود الشعبية في مناطق التراجمة شمال شندي من وضع خطة وتصور قابل للتنفيذ لإعادة تأهيل وتشغيل مستشفى التراجمة الريفي الذي يخدم مساحة سكانية عالية تضم قرى التراجمة السبع بالاضافة الى مناطق جوارها شمالا وجنوبا.

ووقف المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ رفقة مدير الصحة بالمحلية سامية عثمان ميدانيا على وضع المستشفي وامكانيات إعادة التاهيل ،والمطلوبات الفنية من إعادة التشغيل من الاجهزة والكوادر الطبية.

وقال عبد الغفار ان البلاد في مثل هذه الظروف محتاج الى أي مرفق خدمي أن يعمل بكفاءة عالية ليكون اسنادا حقيقة للوطن والمواطن ،واشار الى المبنى في جزئه الاول جيد وفي الجزء الثاني يحتاج لعمل كبير ،وان المستشفى تحتاج الى مدير طبي قوي ومؤهل يمكنه من إعادة عملية التاهيل والتشغيل بالتعاون مع الجهد الشعبي الذي بدا يتفهم أهمية مثل هذه المرافق في تقديم الخدمات المتكاملة للمواطن

من جهتها قالت مدير الصحة بمحلية شندي سامية عثمان ان الخدمات المرتبطة بصحة والامومة والطفولة والتطعيم في كافة اشكالها والكوادر الصحية متاحة وإن ادارتها ستعمل على توطين كثير من الخدمات في المنطقة بعد عملية التأهيل حتى لا تطلب من مكان بعيد مما يزيد مشقة المواطن في الحصول على مثل تلك الخدمات.

من جانبه قال عبد الحي الإدريسابي احد القيادات الشبابية والذي يقود عملية عملية تأهيل وتشغيل مستشفى التراجمة الريفي مع أخرين قال ان جميع قرى التراجمة أكدت على أهمية المستشفى وإعادة تشغيله بخدمات رفيعة وتشمل جميع التخصصات المطلوبة.

واشار الى ان الجهد الشعبي داخل وخارج السودان بدا متفاعلا بدرجة كبيرة مع هذا العمل وهذا مما يساعد في عملية التمويل وجلب بعض الاجهزة الطبية من الخارج.

وأعلن الشاب عبد الحي الإدريسابي ان عن قيام جناح متخصص في المستشفى خدمة للقوات المسلحة لجرحى ومصابي العمليات، ليكون اضافة وخدمة للقوات المسلحة واهتماما بمحاربيها ومقاتليها الذين يزودون عن حماة البلد ودفاعا عن ترابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!