اخبار محلية شنديشندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

شندي : الوافدون بمراكز الإيواء برامج الدعم النفسي والاجتماعي أحدثت نتائج إيجابية

قال عدد من الوافدين في مراكز الإيواء بشندي ان برامج الدعم النفسي والاجتماعي التي تنفذها الادارة العامة للشباب والرياضة بشندي بالتعاون مع مبادرة محفزون،قالوا ان البرامج قد احدثت اثارا إيجابيا وخلقت نوعا من التغيير وكسرت حالات الرتابة والملل التي كانت تسود مراكز الإيواء أحيانا.

 

وإعرب عدد من الوافدين بمدرسة عثمان علي حمد ملاح بحي قريش بشندي التي استضافت برنامج الدعم النفسي والاجتماعي اعربوا عن سعادتهم بفقرات البرامج المتعددة التي شملت مجالات مختلفة وعناوين تصل الى المعنى قدمها شباب مبادرة محفزون

واشار عدد منهم الى ان البرامج الترفيهية والمسابقات والرسم والتلوين التي قدمت لاطفال مركز الإيواء كانت ذات أثر طيب على نفوس الأطفال ورفعت من روحهم المعنوية.

الى ذلك قال مدير إدارة الشباب والرياضة بشندي مزمل سيد احمد عبد الرحمن ان برامج الدعم النفسي والاجتماعي التي نفذتها ادارته مع مبادرة محفزون قد لاقت تجاوبا وتفاعلا كبيرا من قبل الوافدين واحدثت المضامين التي بثت من خلال المحاضرات تغييرا في المفاهيم وكيفية التعامل مع المستجدات والطواريء في حياة الانسان التي تأتي دون سابق انذار مثل تلك الحرب التي يشهدها السودان.

وقال المدير التنفيذي لمبادرة محفزون د.عبد المنعم محمد عبد المنعم ان برامج الدعم النفسي والاجتماعي بمراكز الإيواء منحت شباب مبادرة محفزون فرصة طيبة لتقديم خدمة لهؤلاء الوافدين من خلال البرنامج والفقرات المعدة في عدد من الاتجاهات داخل مراكز الأيواء وعلى حسب الشرايح والفئات مثل الأطفال والمسنين وغيرهم.

وكانت إدارة الشباب والرياضة بشندي قد نفذت برامج الدعم النفسي والاجتماعي في عدد من مربعات مدينة شندي، منها مربع( 20) و (15) و(16) و(24)و حي قريش.

وشهد وزير الشباب والرياضة بولاية نهر النيل السابق لؤي مصطفى والمدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ عددا من هذه البرامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!