اخبار محلية شنديشندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

شندي: غرفة طواريء الخريف توجه بتكثيف الوعي الصحي والتنبيه للمخاطر البيئية

وجهت غرفة طواريء الخريف بشندي الى تكثيف العمل الإعلامي بكل الوسائل والوسائط من اجل رفع الوعي الصحي لدى المواطن وتقويم بعض السلوكيات الخاطئة في التعامل مع النفايات داخل وخارج المنازل باعتبارها بيئة صالحة لتوالد الباعوض والذباب خاصة النفايات الرطبة.

ودعا الاجتماع خلال انعقاده بكامل عضويته الى استنهاض منظمات المجتمع المدني ومشاركتها الفاعلة في عمليات إصحاح البيئة ،وذلك للحد من أي مخاطر بيئية قد تنتج من البيئة المواتية هذه الأيام لتوالد الباعوض والذباب بسبب غزارة الامطار التي شهدتها المحلية خلال الأيام الفائتة.

ووجه الاجتماع الى تكثيف العمل مع المراة ان كان في المنازل أو داخل الاحياء او في مجمعات العمل باعتبار المراة هي أول من يتعامل مع المنتج من النفايات المنزلية وإن التعامل مع النفايات بالطريقة المثلى من داخل المنازل والاحياء قد يسهم بصورة كبيرة في عملية إصحاح البيئة.

ونبه الاجتماع الى ان وجود النفايات حول المصارف ومياه الامطار في الميادين والساحات قد يفاقم من المشكلة ووجه الاجتماع بالمعالجة العاجلة.

وامر الاجتماع كل جهات الإختصاص في المحلية بازالة كل التعديات على المصارف الفرعية والداخلية فورا وبدون تأخير،لان تلك التعديات تعوق وصول مياه الامطار الى مصارف الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!