اخبار محلية شنديشندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

تنفيذي شندي: دورات تكنولوجيا الأغذية اظهرت امكانية قيام الصناعات التحويلية

قال المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ ان دورات تكنولوجيا الأغذية التي تنظمها إدارة الشباب والرياضة بشندي في عدد من المراكز اظهرت امكانية قيام الصناعات التحويلية للمنتجات الزراعية بوسائل وامكانيات متعددة ومختلفة.

واضاف عبد الغفار لدي مخاطبته ختام دورة تدريب تكنولوجيا الأغذية بمنطقة الفجيجة جنوب شندي ان مستويات التصنيع التي اظهرتها هذه الدورة تؤكد الاستفادة الكاملة من كل المنتجات الزراعية في عملية الصناعة التحويلية

وأعلن المدير التنفيذي عن تبنيه لدورة كيفية إدارة المشاريع لانها عامل اساسي لكل المشروعات في كيفية ادارتها وتطويرها ودورها في عملية التسويق وهي الحلقة المهمة والمحصلة الأخيرة في نجاح اي مشروع.

الى ذلك قال مدير إدارة الشباب والرياضة بشندي مزمل سيد احمد عبد الرحمن ان الهدف من هذه الدورات لفت الإنتباه الى الأمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها كل المناطق في المنتجات الزراعية،التي يمكن ببساطة زيادة قيمتها الاضافية بعمليات التصنيع على مستوى الأفراد أو الصناعات التحويلية على مستوى الشركات والمجموعات الصناعية.

واوضح الخبير المختص في تنكولوجيا الاغذية د.خالد عبد الرحيم ان النهضة الكبيرة التي شهدتها دول النمور الاسيوية قد بدأت بمثل هذه الصناعات الصغيرة وتطورت بحسن إدارة المشاريع.

واشار عبد الرحيم الى الأمكانيات الزراعية المتاحة في كل المواقع في شندي ونهر النيل وغيرها للاستفادة بالقدر الذي يرفع مستوى المعيشة والدخل ،للافراد والمجموعات.

وأعلن ياسر الجمري مدير بنك الادخار بشندي عن امكانية عمليات التمويل لكل المشروعات الفردية أو الجماعية وفق الضوابط المصرفية وإن امر التمويل ليس قاصرا على بنكي الادخار وامدرمان الوطني وإنما لكل البنوك في المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!