اخبار محلية شنديشندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

شندي: اتساع دائرة عمليات رش الذباب والبعوض في المناطق التي غمرتها مياه الامطار

اتسعت دائرة عمليات رش الذباب والبعوض في كل المناطق التي غمرتها مياه الامطار في كل انحاء المحلية.

وانتظمت عمليات الرش في كل الوحدات الادارية في المحلية التي تم تزويدها بالمبيدات والآليات والمعينات الصحية الاخرى،مع زيادة عدد العاملين في هذه الحملات.

وفي مناطق شمال شندي التي شهدت هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الفائتة كثفت الوحدة الادارية بقيادة مدير الوحدة عبدالله محمد أحمد من عمليات رش البعوض والذباب في مناطق الشقالوة والموسياب والمسيكتاب ومناطق التراجمة، وقال مدير الوحدة ان العمل يتواصل يوميا حتى في أيام العطلات يومي الجمعة والسبت

وقال ان الجهود مستمر لتغطية اكبر مساحة مستهدفة للقضاء على مواقع توالد البعوض والذباب. خاصة وإن شمال شندي سهدت اكبر معدلات لهطول الامطار.

الى ذلك تقود المسؤول الادارية عن منطقة الميناء البري والعبور وسوق الذرة رشا عبود حملات مكثفة في هذالمناطق التي تشهد تجمعات المياه في كل خريف بسبب الانخفاض الطبيعي المنطقة بالاضافة الى الأعداد الكبيرة للمواطنين فيها

من جهتها قالت مدير إدارة الصحة بمحلية شندي سامية عثمان ان ادارتها استطاعت توفير عدد مقدر من المبيدات لعمليات رش الباعوض والذباب وإن الوحدات الادارية المختلفة تعمل بصورة مكثفة في مناطق الاستهداف.

ودعت سامية عثمان الى تفعيل الشراكة المجتمعية في حملات الرش واستقطاب القيادات الشعبية ورموز المجتمع لتكون على رأس هذه الحملات التي تقودها المحلية في كل وحداتها الادارية.

وأكدت سامية عثمان الى أهمية رفع الوعي الصحي والتعامل السليم مع النفايات لكل الفئات العمرية في المجتمع لانه عامل،اساسي و حاسم في القضاء على الباعوض والذباب في المواقع السكنية وهذا هو المهم والدور المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!