سياسية
أخر الأخبار

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وزير العدل المكلف

لورتسودان ٦-٨-٢٠٢٤م

 

إلتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* اليوم ، وزير العدل المكلف د. معاوية محمد خير أحمد، بحضور مولانا أبوبكر عمر أحمد البشير قاضي المحكمة العليا ورئيس مكتب تنسيق الإرتباط لحكومة جمهورية السودان مع المحكمة الجنائية الدولية .

 

وقال وزير العدل في تصريح صحفي” أن اللقاء بحث عدد من القضايا العدلية، بجانب المسائل الإيجابية التي وردت في تقرير المدعي العام للجنائية الدولية والتي تضمنت التعاون الإيجابي بين حكومة السودان والمحكمة.

 

وقال ” نعتقد ذلك تفهماً واضحاً للمساعي التي يبذلها السودان لتحقيق العدالة وعدم الإفلات من العقاب”

 

وأضاف وزير العدل أن اللقاء تطرق إلى الأنشطة التي تباشرها الوزارة والمتمثلة في ملفات القضايا الدولية التي تعتزم وزارة العدل واللجنة الدولية للقضايا الدولية في مواجهة المليشيا الإرهابية المتمردة والدول المساندة لها في القريب العاجل وتشكيل اللجنة الفنية المنبثقة التي من صميم إختصاصاتها تلك هذه المهمة.

 

وأشار وزير العدل إلى أن اللقاء تطرق إلى إصلاح العديد من التشريعات القانونية خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أنه أطلع رئيس المجلس على نتائج زيارتة إلى دولة روندا مؤخراً ولقائه مع نظيره الرواندي، والتى تم خلالها بحث أوجه التعاون المشترك فى مجالات التدريب والتأهيل فيما يلي العدالة الانتقالية وعدم الإفلات من العقاب لاسيما وأن التجربة الرواندية فى العدالة الانتقالية تشابه كثيراً التجربة السودانية فى هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!