اخبار محلية شنديشندينهر النيلولايات
أخر الأخبار

دور الوعي المجتمعي في إدارة النفايات بمحلية شندي ..  ضابط اداري غادة احمد عثمان. النظافة مسؤولية الجميع ونناشد المواطنين بالالتزام ..  ✍️ خالد محمد الباقر 

⭕ في ظل التحديات البيئية الراهنة، تبرز أهمية المشاركة الفعالة للمواطنين وتعضيض جهود إدارة النفايات لضمان بيئة أكثر نظافة وصحة . بمحلية شندي، لتسلط الضوء على جهود إدارة النفايات من خلال ضيفتنا الأستاذة غادة أحمد عثمان، ضابط صحة المحلية، ، واشارت بان عمل الإدارة يتطلب مشاركة مستمرة ووعي بالمسؤوليات البيئية من المواطنين.

⭕ وذكرت بان إدارة النفايات بمحلية شندي تقوم بجهود حثيثة لإزالة النفايات والتشوهات البصرية من الشوارع والأحياء، مانعة تراكمها الذي يمكن أن يعيق مجاري المياه ويسبب أضراراً بيئية وصحية خطيرة .

⭕ التزام الأستاذة غادة بتوعية المواطنين حول أهمية مكافحة هذه المشكلة يعكس التفاني والجدية في التعامل مع قضايا البيئة.

⭕ ابدرت حديثها للتلفزيون ب المواطنون واشارت بانهم العنصر الأساسي في نجاح أي خطة لإدارة النفايات .

⭕ من خلال رفع درجة الوعي والمشاركة بفاعلية في برامج مثل نظام دوريات التكاتك للنظافة، يمكن تقليل الآثار السلبية لتراكم النفايات على المجتمع والبيئة، وضمان سلامة المجاري والطرق والاسواق ، خاصة أثناء هطول الأمطار .

⭕ تعتبر صيانة المصارف والتأكد من سلامتها أمراً حيوياً لضمان تدفق المياه بشكل سلس ومنع الفيضانات .

⭕ تشارك إدارة النفايات في شندي بشكل فعال في هذه العمليات، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بالمحلية وتحت متابعة وإشراف تام للاستاذ خالد عبد الغفار،المديرالتنفيذي مما يؤكد على الحاجة الماسة للتعاون والاهتمام بتفاصيل الصيانة الدورية للمصارف.

⭕ كما اكدت ضابط اداري مكتب النفايات غادة بان التواصل المباشر بين المواطنين وإدارة النفايات حجر الزاوية في جهود رفع الوعي والتبليغ عن القصور.

⭕ الأستاذة غادة أحمد عثمان تشجع المواطنين على الاتصال مباشرة بالإدارة للإبلاغ عن أي مشكلات قد تعترض جهود النظافة والصيانة، مما يساعد على تحقيق استجابة سريعة وفعالة.

⭕واشارت بان الجهود المشتركة بين المواطنين وإدارة النفايات ضرورية للحفاظ على بيئة نظيفة وصحية في محلية شندي.

⭕ ونقول مع وجود قيادات مثل الأستاذة غادة أحمد عثمان ومشاركة فعالة من المواطنين، تصبح مكافحة تراكم النفايات وأضرارها ممكنة، مما يساهم في تحسين نوعية الحياة للجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!