صحة
أخر الأخبار

مدير الإدارة القومية لخدمات نقل الدم يتفقد بنك الدم بالشمالية

*د.عصام الدين: اول قطرة دم للسلاح الطبي دعما لمعركة الكرامة من بنك الشمالية*

 

 

كشف مدير الإدارة القومية لخدمات نقل الدم ، د.عصام الدين حسن، عن أن اول دم تم إيصالة إلى مستشفى السلاح الطبي في اول ايام معركة الكرامة كان من بنك الدم بالولاية الشمالية.

 

وعقد مدير الإدارة القومية لخدمات نقل الدم، إجتماعا موسعا خلال تفقده بنك الدم ضمن الزيارة الميدانية لوزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم والوفد المرافق له للولاية، أستمع خلاله لشرح تفصيلي وافي عن سير العمل والأداء والمعوقات والمشاكل التي تواجههم، وتم إستعراض خطة العمل الجارية الآن وخطة العمل للمرحلة القادمة، مشيدا بالجهود والعمل الذي ينفذ مؤكدا على دعمه لكل الخطط.

 

ومن خلال الجولة لجميع أقسام بنك الدم، أشار إلى جهود وزارة الصحة الإتحادية لضمان وإستمرار تقديم خدمات نقل الدم والاستمرار في مجانية هذه الخدمة للمرضي، موكدا على تطوير خدمات نقل الدم وتحسين سلامته، وسد الثغرات التي تم تحديدها بما في ذلك الإجراءات الفورية تلبية الطلب المتزايد على الدم في حالات الطوارئ الإنسانية وخلال مرحلة التعافي مؤكداً استعدادهم للمواصلة في توفير الدم لمصابي معركة الكرامة، بالإضافة لإستمرار تقديم الخدمات الصحية رغما عن الظروف التي تواجه البلاد والعمل على التأهيل وتطوير الخدمات ببنوك الدم ،مثمنا دور الصندوق القومي للإمدادات الطبية في إيصال اكياس الدم لكل ولايات السودان.

 

ولفت حسن، إلى إلتزام دعم وزارة الصحة الإتحادية للجهود المستمرة التي يبذلها بنك الدم ومناقشات عملية تطوير خدمات الدم، لافتا إلي أهمية توفير الدعم اﻟﻼزم لتمكين برنامج الدم بأكمله، مشدداً على ضمان ان مصارف الدم تخضع للمساءلة القانونية وإنشاء برنامج تطوعي مجاني ومنتظم للتبرع بالدم والعمل على إستمرار تقديم الخدمات.

 

وشكر د. عصام ، جميع المنظمات الداعمة وعلى راسهم منظمة الصحة العالمية قائلاً: “نحن ممتنون جداً لدعمها اللا محدود على جميع الأصعدة والبرامج الصحية التي تساهم في تطوير القطاع الصحي بالسودان، داعياً لزيادة التدخلات لحاجة بنوك الدم ، مضيفا أن خدمات نقل الدم فى السودان تقدم بمستوى متطور وآمن عبر خطة واضحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!