اخبار محلية شنديولايات
أخر الأخبار

مبادرة الإدارة العامة للثقافة والإعلام والاتصالات بمحلية شندي تحت شعار الأمن مسؤولية الجميع ومحاربة الشائعات

رصد ومتابعة : خالد محمد الباقر

⭕ لطالما كانت الشائعات مصدر قلق مجتمعي يهدد نسيج المجتمعات ويؤثر عليها سلباً، ومن هنا جاء دور الإدارة العامة للثقافة والإعلام والاتصالات بمحلية شندي في تبني سلسلة برامج متعددة بغرض دحض الشائعات ومقاومتها بأساليب مبتكرة وفعالة .

⭕ هذه المبادرة لم تكن مجرد رد فعل وإنما خطوة استباقية لبناء مجتمع محصن ضد المعلومات المضللة .

⭕ تأسست هذه البرامج على هدف أساسي وهو دحض الشائعات وتوعية الجمهور حول خطورتها وكيفية التعامل مع المعلومات المغلوطة . تعمل الإدارة بجهد لإبراز دورها الريادي في تثقيف المجتمع وتقديم المعلومة الصحيحة عبر منصاتها المتعددة .

⭕ علي الإدارة الاعتماد على اساليب متعددة لمواجهة الشائعات بفعالية، من بينها ورش العمل، الندوات، الحملات التوعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وإنتاج المحتوي الرقمي التفاعلي الذي يستهدف تعزيز الوعي النقدي لدى الجمهور وتمكينه من التفريق بين المعلومات الصحيحة والخاطئة .

🟢 حملة معاً ضد الشائعات :

برنامج توعوي شمل عدة محاضرات تثقيفية في المدارس والجامعات .

🟢 سلسلة من الفيديوهات التي توضح الأخطار الناجمة عن الشائعات وكيفية تحليل المعلومات .

⭕ ساهمت هذه البرامج في تعزيز الوعي المجتمعي وبناء جدار صد ضد الشائعات، حيث اعتمد الجمهور بشكل أكبر على المصادر الموثوقة للمعلومات وأصبح أكثر نقدًا وتحليلًا لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

تبرز الحاجة الماسة للتصدي للإشاعات والدعوة لمشاركة المواطنين في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع، وهو ما تجسده حملة “الأمن مسئولية الجميع” التي تقودها الإدارة العامة للثقافة والإعلام والاتصالات بإشراف الأستاذ بابكر سيد الأزرق ورعاية الأستاذ خالد عبدالغفار، المدير التنفيذي لمحلية شندي .

⭕ نالت الحملة استحسان واسع وشهدت مشاركة كبيرة من الجماهير في مربعات 37 و38، حيث تم التركيز على دحض الإشاعات وتوضيح أهمية التبليغ الفوري عن أية تهديدات تطال الأمن العام، مع تسليط الضوء على دور الوسائط الإلكترونية في محاربتها.

⭕ ضم البرنامج عدة فقرات تنوعت بين التثقيفية والترفيهية، تم تحضيرها وإخراجها بعناية لتصل الرسالة للجمهور بشكل فعّال .

⭕ كما شاركت فرقة نجوم الدراما بعروض توعوية تضمنت رسائل مبطنة بأسلوب كوميدي لكن بمضامين تحمل في طياتها أهمية الإبلاغ عن الشائعات ودحضها.

⭕ أكد الأستاذ علم الدين موسى، ممثل المدير التنفيذي بالمحلية، على الدور الحيوي للمواطنين في مواجهة الإشاعات والأخبار المغلوطة وشدد على ضرورة استشعار المسئولية الجماعية تجاه أمن المحيط وسلامة الوطن .

⭕ تمت الإشادة بالفعالية والرسالة التي حملتها للمجتمع، حيث تم التطرق أيضاً إلى قضايا محلية مثل شح المياه والتحديات التي تواجه أهل الحي، منوهًا إلى أن الحملة لم تقتصر على دحض الإشاعات .

⭕ يبرز من خلال هذه الفعالية أن الأمن ليس مسؤولية السلطات الأمنية فقط بل هو مسئولية مشتركة تقع على عاتق كل فرد في المجتمع. ولهذا، يتوجب على الجميع التعاون والمشاركة الفعالة في حماية السلم الاجتماعي والإبلاغ عن أي تهديدات محتملة، وتثقيف الأفراد حول أهمية الوعي واليقظة تجاه الإشاعات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!